fbpx
حوادث

إيقاف مصور مستشفى مراكش

اعتقلت المصالح الأمنية بمراكش، أخيرا، صاحب الفيديو الذي أظهر مستشفى الملاح بالمدينة العتيقة، خاليا من الأطباء والمعدات، بعد مدة وجيزة من تدشينه من قبل الملك محمد السادس.

وأكدت مصادر “الصباح” أن الموقوف الثلاثيني تمت إحالته على النيابة العامة، التي قررت متابعته في حالة اعتقال، بعد شكاية مباشرة تقدمت بها المديرية الجهوية للصحة بمراكش-آسفي.

وأكد المتهم للمحققين، أنه لم يكن يقصد الإساءة إلى سمعة القطاع الصحي، كما نفى معرفته المسبقة بالمريضة التي ظهرت تتحدث في الفيديو ولم تربطه بها أي علاقة.

ويتابع الموقوف بتهم تتعلق بنشر وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بمرفق عمومي، والتشهير بموظفيه وإهانتهم.

واستنكرت وزارة الصحة ما وصفه البلاغ بالمغالطات وردت في شريط فيديو حول المركز الصحي الجديد “الملاح” بمراكش والذي نشرته عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ، مؤكدة حقها في متابعة مصوره قضائيا.

وقال البلاغ الذي اُصدر عقب تداول مجموعة من الجرائد الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 7 فبراير الجاري، شريط فيديو يزعم من خلاله مصوره أن المركز الصحي للخدمات الأساسية “الملاح” بمراكش والذي أشرف على تدشينه الملك محمد السادس، الثلاثاء 5 فبراير الجاري، لا يتوفر على الأطر الصحية وتمت استعادة التجهيزات البيوطبية والأدوية منه.

عبد الكريم علاوي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق