fbpx
الرياضة

سعيدي يشكك في أرقام الكروج

شكك يحيى سعيدي، الباحث في قوانين الرياضة والعداء والمدرب السابق، في الأرقام القياسية التي حققها البطل العالمي والأولمبي هشام الكروج.

وكتب سعيدي، في تدوينة على موقع اجتماعي، “أول رقم للكروج يسقط اليوم بعد تحطيمه خلال ملتقى بريمنغهام داخل القاعة من قبل عداء إثيوبي…وقبل أيام كاد الكروج أن يفقد رقمه القياسي في المايل داخل القاعة بجزء من المائة…لكن هناك فرق كبير بين تحطيم الأرقام القياسية العالمية اليوم…الفرق هو السؤال التالي: هل بإمكان الكروج وآخرين، تحقيق ألقاب عالمية وأولمبية وأرقام قياسية في ظل المراقبة الصارمة والمتطورة التي يخضع لها جميع العدائين، بدون استثناء؟”.

من جهته، أكد يحيى سعيدي، أنه يتحمل مسؤولية ما كتب داخل فضاء حر، ولديه الحجج العلمية والدامغة التي تشكك في هذه الحقبة على المستوى العالمي.

واعترف يحيى في اتصال هاتفي مع “الصباح” أنه فعلا سؤال محير ومزعج، لكنه يتحمل كامل مسؤوليته في ما قاله، وتابع « في الفترة ما بين 1998 و2006، سجلت 46 حالة سقوط في اختبار المنشطات ضد العدائين المغاربة، ما جعلنا في صدارة قائمة الحالات المستعملة للمنشطات عالميا، وهي الفترة التي نطلق عليها للأسف الفترة الذهبية”.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى