اذاعة وتلفزيون

داداس ودرابيل “كوبل” رمضان

العسري يعود بسيتكوم لـ»الأولى» ومسلسل من أربع حلقات لـ»دوزيم»

انتهى المخرج المغربي هشام العسري من تصوير مشاهد سيتكوم جديد، يتوقع أن يعرض في رمضان على شاشة القناة “الأولى”.
وقال لعسري في حديثه مع “الصباح”، إن السيتكوم الجديد، جاهز لعرضه على قناة “الأولى”، مشيرا إلى أنه يجمع نخبة من الأسماء الفكاهية منها عزيز داداس وسكينة درابيل، واللذين سيشكلان “كوبل” رمضان.
وأوضح العسري أن العمل الجديد يحمل عنوان “همي أولاد عمي”، تتمحور قصته حول رجل عائد من بلاد المهجر، مهتم بالخيل، وأثناء حلوله ضيفا على ابن عمه، الذي يقطن بأحد الدواوير، سيحدث فيضان، سيضطر معه إلى البقاء هناك لتتوالى الأحداث في قالب كوميدي.
وكشف المتحدث ذاته أنه يحاول أخذ الانتقادات الإيجابية بعن الاعتبار، قبل التحضير لأي عمل جديد “لابد من التجاوب مع الجمهور، إذ خلال كل موسم، نقف عند النقط التي أثارت اعجاب الجمهور، والتي لم تكن في مستوى تطلعاته لتجنبها خلال التحضير لأي عمل جديد”، على حد تعبيره.
وبالنسبة إلى المسلسل الذي أخرجه لصالح القناة الثانية “دوزيم”، قال العسري، إنه يتكون من أربع حلقات، يحمل عنوان “نص نص”، تدور أحداثه، حسب ما أكده المخرج المغربي، حول رجل يعود من الموت، ليعيش باسم شخص آخر وحياة مريحة، قبل أن يضيف أن المسلسل يجمع بين الكوميدية والدراما والتشويق.
وعن الأسماء المشاركة في المسلسل، قال العسري، الذي ينشغل في الوقت الراهن، بتصوير مشاهد فيلم قصير يحمل عنوان “بدون عنف”، في حديثه مع “الصباح”، إنه من بطولة عبد الاله رشيد، وعدنان موحيجة وبشرى اهريش وآخرون، وسيحمل مفاجآت كثيرة.
وفي سياق متصل، أكد العسري، أنه بعد نجاح تجاربه في عالم “سلسلات الويب”، يحضر لعمل جديد سيكشف عن تفاصيله في وقت لاحق. وأوضح المتحدث ذاته أن هذا النوع من الأعمال له جمهور خاص، قد يكون لا يتابع الأعمال التلفزيونية ولا السينمائية. وأوضح العسري أنه من خلال تجربته، لمس أن هناك فئة عريضة من الجمهور، متعطشة “لسلسلات الويب”، وأنها تثير انتباهها، باعتبار أنها قريبة من الواقع، ولا تمارس عليها الرقابة.
يشار إلى أن هشام العسري كان حاضرا بقوة خلال رمضان الماضي، إذ أخرج مسلسلا لصالح القناة “الثانية”، ويتعلق الأمر بـ”فوق السحاب”، والذي كان من الأعمال المميزة والتي حظيت بنسب مشاهدة مهمة، إلى جانب سيتكوم “أولاد الدرب”، والذي جمع بعض أعضاء فرقة ايموراجي الكوميدية، بثت على قناة “الأولى”.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق