fbpx
الرياضة

“فيفا” يحارب الفساد بإفريقيا

توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحادين لتأمين الملاعب والتعلم الجيد وتعميم اللعبة
وقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، أول أمس (الاثنين)، في العاصمة الاثيوبية “أديس أبابا”، مذكرة تفاهم هدفها مكافحة الفساد وتأمين ملاعب كرة القدم، إضافة إلى الحرص على التعليم الجيد ونشر اللعبة وتعميمها في المدارس.
وذكر الموقع الرسمي ل”كاف”، أن أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية، قال إن مذكرة التفاهم هذه ” تأكيد واضح على علاقات التعاون بين “كاف” و”فيفا”، مبرزا ” تجمعنا بالاتحاد الدولي العديد من اتفاقيات الشراكة والتعاون، ونحن نرحب بجميع المبادرات في هذا الشأن، الشعوب تحب كرة القدم، ونسعى إلى نشر ثقافة هذه اللعبة في جميع أنحاء القارة”.
من جهته قال جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن هذا الاتفاق “مهم جدا”، موضحا ” لأننا نشعر أنه يمكننا أن نواجه بعض التحديات في كرة القدم والمجتمع فقط خلال العمل سوية”.
وأفاد إينفانتينو أن “الفساد شر كبير في إفريقيا، و”فيفا”، بشراكة مع الاتحاد الإفريقي “كاف”، من “واجبهما العمل سويا على دحر هذا الفساد”.
وأضاف إينفانتينو، في تصريح أوردته الوكالة الإخبارية الروسية “سبوتنيك”، عقب توقيع التفاقية، أن هذه المذكرة ترتكز على ثلاثة محاور، “أولا الحكامة، وثانيا الأمن والسلامة في ملاعب كرة القدم، وثالثا تدريب كرة القدم والتعلم في المدارس”.
وبخصوص المحور الأول، قال إينفانتينو” كما تعلمون الفساد شر كبير في إفريقيا، كما في باقي أنحاء العالم، لكن بدرجة أكبر في إفريقيا، لذلك يجب أن نعمل سويا على دحره”.
ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى