fbpx
الأولى

الرجاء وغاريدو … نهاية حزينة

الفريق مضطر للبحث عن أكثر من 200 مليون لتأكيد الانفصال والطاوسي أول مرشح لتعويض الإسباني

توصلت إدارة الرجاء الرياضي صباح أمس (الاثنين)، إلى اتفاق يقضي بالانفصال عن المدرب الإسباني كارلوس غاريدو، بعد الهزيمة أمام نجم الساحل التونسي السبت الماضي بملعب مولاي عبد الله بالرباط، بهدفين لصفر، لحساب ذهاب ربع نهاية كأس الأندية العربية، والتي فجرت غضبا رجاويا كبيرا.

وعلمت “الصباح” أن الاجتماع الذي عقده أعضاء المكتب المسير صباح أمس (الاثنين) مع غاريدو، كان عاصفا، رفض فيه المدرب الإسباني تدخل مسؤولي الفريق في اختياراته، خاصة أنه تعرض لانتقادات كبيرة بسبب إبعاد محمود بنحليب والدولي الكونغولي ليما مابيدي عن مباراة النجم، فيما احتفظ بعبد الإله الحافظي بمقاعد البدلاء، ولم يعتمد عليه سوى في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ونقل مكتب الرجاء انتقادات الجماهير لغاريدو، خلال الاجتماع المذكور، وهو الشيء الذي لم يتقبله المدرب، وهو ما عجل بالانفصال عن الفريق الأخضر، فيما تم تعيين يوسف السفري مسؤولا عن الفريق الأول بمساعدة بوشعيب المباركي اللاعب السابق للفريق، علما أن الإقالة شملت أيضا الطاقم التقني.

وسيكون على إدارة الرجاء، الاتفاق مع غاريدو على مصاريف الطلاق، ليتسنى لها تعيين مدرب جديد في الفترة المقبلة، علما أن الشرط الجزائي لرحيل المدرب الإسباني يصل إلى أرقام قياسية، تتجاوز 200 مليون، ناهيك عن رواتبه الشهرية.

وتلقى جواد الزيات، رئيس الرجاء، انتقادات كبيرة في ملعب مولاي عبد الله بالرباط بعد الهزيمة أمام نجم الساحل، إذ طالبته الجماهير بمعاتبة المدرب والعمل على انتداب لاعبين لتعزيز التركيبة البشرية. وبهذا القرار استبق مكتب الرجاء رحيل غاريدو المحتمل في نهاية الموسم، والذي صرح به خلال خرجات إعلامية كثيرة بإسبانيا، إذ أعلن عن رغبته في العودة للتدريب بإسبانيا، بعد تحقيقه للقبي كأس العرش وكأس “كاف” رفقة الفريق البيضاوي، فيما كشف عن توصله بعروض من اليابان وأمريكا.

من جهة ثانية، تداولت مصادر قريبة من الرجاء أمس (الاثنين)، اسم رشيد الطاوسي، بديلا محتملا لغاريدو، بعد انفصال المدرب الوطني عن وفاق سطيف الجزائري أخيرا بسبب سوء النتائج.
وأكدت المصادر ذاتها، أن الطاوسي توصل بعروض من فرق خليجية، غير أنه رفض التفاوض لرغبته في العودة إلى بطولة اتصالات المغرب، التي سبق له الإشراف فيها على المغرب الفاسي والوداد الرياضي والجيش الملكي ونهضة بركان.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى