fbpx
الرياضة

بنعطية يبعثر أوراق رونار

خمسة ملايير تغير وجهته في آخر لحظة وأليغري ينتقد رحيله إلى قطر

بعثر المهدي بنعطية، الدولي المغربي والمحترف بجوفنتوس الإيطالي أوراق الناخب الوطني هيرفي رونار، عندما قرر الانفصال عن السيدة العجوز والانضمام إلى الدحيل القطري.

وبات توقيع بنعطية في كشوفات الدحيل القطري مسألة وقت فقط، بعدما اتفق الطرفان على كافة التفاصيل المالية، إذ سيتقاضى عميد الأسود خمسة ملايين أورو سنويا.

ووضع بنعطية رونار في موقف حرج باختيار الدوري القطري محطة جديدة في مساره الاحترافي، إذ كان الناخب الوطني يمني النفس في أن ينتقل عميده المدلل لأحد أندية الدوريين الإيطالي أو الإنجليزي، حيث المنافسة على مستوى عال.

ولن يجد الناخب الوطني أي حرج في الاعتماد على بنعطية لقيادة الأسود في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019 رغم انتقاده المتواصل لمستوى المحترفين المغاربة في الدوريات الخليجية وإصراره على إبعاد يوسف العربي رغم تألقه الملفت مع الدحيل القطري، وقبل ذلك حرم عبد الرزاق حمد الله من العودة مجددا إلى الأسود.

وكشفت مصادر إعلامية إيطالية أن بنعطية رفض عرضا من مانشستر يونايتد بقيمة 3.7 ملايين أورو سنويا، وآخر لأرسنال، مفضلا العرض المغري، الذي تلقاه من الفريق القطري. وكشف مصدر مقرب من الأسود، أن بنعطية فضل الانضمام إلى الفريق، الذي يضمن رسميته دون منازع، إضافة إلى الجانب المالي، مشيرا إلى أن قلة تنافسية عميد الأسود ستزيد متاعبه أكثر لو انتقل إلى فريق إنجليزي أو إيطالي، إذ ربما سيجد المصير نفسه، الذي عاناه مع “السيدة العجوز”.

ولعب بنعطية 450 دقيقة فقط من مجموع 15 مباراة، إذ ظل خارج حسابات مدرب جوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليغري منذ بداية الموسم الجاري، بعد اعتماده الكلي على المدافعين كليني وبونوتشي.
وانتقد أليغري اختيار بنعطية الانضمام إلى الدحيل القطري، عندما أكد في تصريحات صحافية أنه “قام باختيار مختلف عن اهتماماتنا”، معبرا عن أسفه لرحيله عن جوفنتوس، قبل أن يضيف “النادي قرر إرضاء بنعطية، فلا يجوز الاحتفاظ بلاعب لا يريد البقاء، إنه ذاهب إلى قطر”.

ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى