الرياضة

هيأة المال العام تطالب بنشر نتائج الافتحاص

دعت إلى محاسبة الجامعات الفاسدة وانتقدت حالات التنافي لدى موظفي الوزارة

طالبت الهيأة الوطنية لحماية المال العام، ب»نشر نتائج الافتحاص الذي طال مالية 25 جامعة رياضية، وتعميمها ليشمل باقي الجامعات”.

وجاء ذلك في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، يؤكد على أن الهيأة، “تسجل بارتياح افتحاص التدبير الإداري والمالي ل25 جامعة رياضية”، لكنها تدعو إلى نشر النتائج.

وأوضح البلاغ “تسجل الهيأة الوطنية لحماية المال العام تغييب الجزاء القانوني، باتخاذ الإجراءات القانونية الزجرية ضد المسيرين الجامعيين المسؤولين عن الاختلالات والخروقات القانونية السافرة خاصة في الشق المالي”.

وطالب البلاغ نفسه، ب”تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة، لأن الأمر يتعلق بأموال عمومية، وذلك بتطبيق القانون المعمول به وعلى الخصوص المادة 31 من ظهير التربية البدنية القانون رقم 30-09، وبإحالة نتائج افتحاص الجامعات الرياضية التي لم تحصل على التصديق على محكمة الجرائم المالية”.

وعبرت الهيأة عن “ذهولها من ترؤس جامعات رياضية من قبل بعض الموظفين الساميين التابعين لوزارة الشباب والرياضة، وهو ما يشكل حالة تناف صارخ وبتقاضي موظفي وزارة الشباب والرياضة المنح السخية التي يحصلون عليها، لتتحول داخل الجامعات الرياضية لأجور وتعويضات مالية غير قانونية، تؤدى من المنح التي تخصصها الوزارة للجامعات الرياضية بواسطة المداخيل الصافية للصندوق الوطني للتنمية الرياضية”.

وسجل البلاغ أيضا، “خرق وزارة الشباب والرياضة للقانون، لأنها تتعاقد مع الجامعات الرياضية دون توفرها على التأهيل المنصوص عليه في المادة 25 من ظهير التربية البدنية والرياضة القانون رقم 30.09”.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض