الرياضة

اشتباكات تفسد فرحة الرجاء

باهي الخاسر الأكبر والأحداث انتهت بعناق بين الجانبين

شهدت نهاية مباراة الرجاء وأفريكا ستارز الناميبي أول أمس (الأحد) بمراكش اشتباكات بين لاعبي الفريقين.

وأكمل الرجاء عقد الفرق المغربية المؤهلة إلى دور المجموعات من كأس الكنفدرالية الإفريقية، بعد فوزه على أفريكا ستارز بهدف لصفر ، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله.
وانطلقت الأحداث عقب احتكاك محسن ياجور مع حارس الفريق الناميبي، ليندفع لاعبو ستارز بقوة نحو ياجور، فيما انخرط الاحتياطيون في الهجوم على نظرائهم للرجاء، الذين دافعوا عن أنفسهم أمام هيجان الناميبيين.

وأسفرت الاشتباكات عن طرد البديل صلاح الدين باهي، من جانب الرجاء، ولاعب من جانب أفريكا ستار، قبل أن يطرد الحكم مدرب الفريق الناميبي بسبب الاحتجاج، غير  أن المياه عادت إلى مجاريها بعد إعلان صافرة النهاية، إذ تبادل اللاعبون التحية بينهم. وواجه الرجاء استعصاء كبيرا في الوصول إلى مرمى منافسه في الشوط الأول، قبل أن يتمكن بدر بانون من فك شفرة دفاع الفريق الناميبي، في بداية الشوط الثاني.

وضمن الرجاء مبلغ 275 ألف دولار، بعد تأهله إلى دور المجموعات لكأس الكنفدرالية الإفريقية.

وقال فيكتور سماريا، مدرب أفريكا سطارز، “كانت مباراة تكتيكية بشكل كبير، لذا شاهدنا اندفاعا بدنيا كبيرا، نتجت عنه تصرفات لم تكن لائقة، كما نتأسف لأن التعامل بالبيضاء، لم يكن بالمثل”.
وأضاف سماريا “الحكم إنسان، ويمكنه أن يخطئ، غير أن أغلب قراراته كانت تستفز لاعبينا، في حين نعرف أن لاعبي الرجاء يرغبون في الحفاظ على اللقب، وسعوا إلى ذلك بكل الوسائل”. 
عادل بلقاضي (مراكش)

غاريدو: مباراة ملغومة

قال كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء، إن المباراة أمام أفريكا ستارز كانت ملغومة، رغم تأهل فريقه.

وأضاف غاريدو “دخلنا المباراة بهدف انتزاع بطاقة التأهل، بعد التعادل في مباراة الذهاب. كنا نعرف أن التعادل يكفينا للمرور، غير أنها نتيجة ملغومة، لذا بحثنا عن إحراز أهداف”. 

وأضاف “الخصم بدأ المباراة بغلق كل المنافذ، واكتفى بالدفاع، ما حتم علينا الهجوم مع مراقبة الأمور بشكل جيد، وهي وضعية صعبة، سيما بعد أن خلقنا العديد من الفرص، ولم نترجمها إلى أهداف”.
وأضاف “في بداية الشوط الثاني، اعتمدنا تبادل الكرة بشكل سريع. أحرزنا الهدف، واستمرت صعوبة المباراة، بحكم أن المنافس انطلق نحو الهجوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق