مجتمع

أطباء تطوان يحتجون ببذلات سوداء

نفذ أطباء تطوان، زوال الأربعاء الماضي، وقفة احتجاجية، بدعوة من النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام ضد ما أسموه “الحالة المزرية للمؤسسات الصحية بالمنطقة، بما فيها ظروف العمل الكارثية في ظل خصاص حاد للموارد البشرية”.
ورفع المتظاهرون شعارات مختلفة، تطالب بتأهيل المستشفيات وتعزيز الطاقم الطبي، وتوفير الأدوية المستعجلة والتي يحتاجها المرضى، خاصة المعسرين منهم، وحاملي بطائق “راميد”، وعددهم كبير، وفق تصريح مصدر طبي بالمستشفى المدني بتطوان.
وختم الأطباء الغاضبون وقفتهم ببهو ساحة المستشفى بارتدائهم بذلات سوداء، بدلا عن البيضاء، حدادا على ما وصل إليه القطاع الصحي على مستوى عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق.
وعقد مكتبا النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بكل من تطوان والمضيق الفنيدق، جمعا عاما استثنائيا تم خلاله طرح المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، مؤكدين التزامهما الكلي الانخراط في المحطات النضالية الحالية والمستقبلية التي يقررها المكتب الوطني مع استكمال الإجراءات الإدارية لمتابعة مآل طلبات الاستفسار المرسلة لوزارة الصحة، قبل رفع دعاوى قضائية بهذا الخصوص.
وقرر المجتمعون الإبقاء على البذلة السوداء، بدلا عن البيضاء، حدادا على ملفهم المطلبي، مؤكدين استمرار قرارهم القاضي بتقديم استقالة جماعية، في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
يوسف الجوهري (تطوان)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق