fbpx
الرياضة

منتخب الفتيان يستنفر الجامعة

محاولات لإقناع أندية أوربية بتسريح لاعبيها لخوض كأس إفريقيا
شرعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في التواصل مع العديد من الأندية الأوربية، من أجل الاستفادة من اللاعبين المغاربة، الذين يمثلون المنتخب الوطني للفتيان في نهائيات تنزانيا في أبريل المقبل.
وعلمت «الصباح» أن اتفاقا بين أندية أوربية وجامعة الكرة يقضي بإمكانية استفادة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، من لاعبين يمارسون بأوربا، رغم أن النهائيات تجرى في أبريل المقبل، خارج تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية.
وحصلت جامعة الكرة على وعود من أندية أوربية، بالنظر إلى علاقاتها مع المسؤولين بالأندية المذكورة من جهة، وعدم اشتراط تزامن النهائيات مع تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية من جهة ثانية، إذ أن فئة الفتيان لا تتطلب ذلك، وبإمكان الأندية رفض التحاق لاعبيها بمنتخبات بلدانهم، حتى إن تعلق الأمر بالتزامات دولية.
وفي سياق آخر، لم تتوصل بعد جامعة الكرة بموافقة الكنفدرالية الإفريقية بشأن مشاركة منتخب الفتيان في الدوري الدولي «الاتحاد الأوربي أسيست»، الذي يعرف مشاركة جميع المنتخبات المؤهلة إلى نهائيات تنزانيا، إضافة إلى بعض المنتخبات الأوربية.
وتعول الإدارة التقنية على مشاركة المنتخب الوطني في هذه التظاهرة، بالنظر إلى أهميته في إجراء مباريات قوية، ستمكن العناصر الوطنية من الوقوف على إمكانيات بعض المنتخبات الإفريقية جنوب الصحراء، سيما أن أغلب اللاعبين لم يسبق لهم أن واجهوا المنتخبات المذكورة.
ووضعت قرعة نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات السنغال والكامرون وغينيا، إذ سيواجه أشبال المدرب جمال سلامي المنتخب السنغالي في 15 أبريل المقبل، لحساب الجولة الأولى، على أن يواجه غينيا في الجولة الثانية في 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعتين بمواجهة الكامرون في 21 منه.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى