fbpx
الرياضة

مفاوضات لإقامة الديربي بالرباط

الجامعة اعترضت على مقترح إقامته بالإمارات و»فيفا» تؤيدها وحملة رجاوية لبناء ملعب
باشرت جامعة كرة القدم مساعي لإقامة مباراة الديربي بين الوداد والرجاء بملعب مولاي عبد الله بالرباط، في سادس يناير المقبل، في ظل إغلاق ملعب محمد الخامس بالبيضاء.
ورغم المعارضة التي تواجهها الجامعة، خصوصا من المسؤولين الأمنيين، فإنها تحاول إقناعهم بمنح ترخيص للرجاء، بإجراء المباراة في ملعب مولاي عبد الله، وفي حال تعذر ذلك، فإن الخيار الثاني هو ملعب طنجة.
ورفضت الجامعة مناقشة مقترح برمجة المباراة بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة في 6 يناير المقبل.
وقالت مصادر جامعية إن مقترح نقل الديربي إلى الإمارات غير ممكن على الإطلاق، بما أنه يتعلق بمنافسة وطنية ورسمية أولا، ولا يحق للعصبة الاحترافية اتخاذ قرار من هذا النوع، سيما أنه يدخل ضمن اختصاصات الجامعة التي لن تسمح بذلك.
ويعترض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بدوره على إقامة مباريات من بطولة معينة خارج البلد الذي يمثله الاتحاد إلا في الظروف القاهرة، وهو القرار الذي تم اتخاذه في وقت سابق في اجتماع رواندا،على هامش طلب برشلونة الاسباني نقل مباراته أمام ويسكا في الدوري المحلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح مصدر مسؤول أن الجامعة هي التي تحسم في هذا النوع من القرارات، قبل أن يضيف “أعتقد أن الأمر يختلف عن مباراة استعراضية، أو كأس “السوبر” على سبيل المثال، في هذه الحالة يمكن لأي فريقين أن يلعبا خارج أرض الوطن”. ولم تستبعد مصادر “الصباح” إمكانية إقامة “ديربي” استعراضي بين الفريقين المغربيين مستقبلا، شريطة موافقة الجامعة، بما أنها المخاطب الرسمي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وفي السياق نفسه، أطلق جمهور الرجاء حملة فيسبوكية على نطاق واسع من أجل إيجاد صيغة لتنظيم اكتتاب لجمع مبلغ مالي لبناء ملعب خاص بالنادي، في ظل المشاكل التي يعانيها جراء الإغلاق المتكرر لملعب محمد الخامس.
ويعتقد الرجاويون أن بناء ملعب خاص بالنادي هو السبيل الوحيد للتخلص من المشكل بصفة نهائية.
عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى