fbpx
الرياضة

جامعة الكرة تتوصل بثلاثة ملايير

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بثلاثة ملايير سنتيم من وزارة الشباب والرياضة، آخر أقساط المنحة المخصصة في 2018، لدعم تنظيم نهائيات بطولة إفريقيا للمحليين، التي احتضنها المغرب في يناير وفبراير الماضيين.
وعلمت «الصباح» أن وزارة الشباب والرياضة دعمت تنظيم النهائيات بـ 12 مليار سنتيم إلى جانب وزارة المالية، طبقا للاتفاقية الموقعة بين الأطراف الثلاثة، توصلت بموجبها من القطاع الوصي بثمانية ملايير، وشكلت الثلاثة ملايير الأخيرة آخر قسط منها، بعد أن سبق لها تحويل خمسة ملايير إلى الحساب الخاص بتنظيم «الشان».
وحسب معطيات «الصباح»، فإن المبلغ الإجمالي للدعم الذي قدمته الوزارة إلى جامعة كرة القدم في 2018، وصل إلى 25 مليارا، منها ثمانية ملايير خاصة بدعم تنظيم نهائيات «الشان»، وعشرة ملايير من أجل التأهيل، ضمنها إعادة تكسية بعض الملاعب بالعشب الاصطناعي، إضافة إلى سبعة ملايير خاصة بالتسيير.
ولم تبرمج وزارة الشباب والرياضة أي دعم مالي في الميزانية القطاعية لجامعة الكرة خلال 2019، إذ على الأخيرة أن تعتمد على مواردها المالية الخاصة، سيما أن القطاع مقبل على العديد من الأحداث الرياضية المهمة السنة المقبلة، ويتعين توفير اعتمادات مالية كبيرة للوفاء بها، أبرزها تنظيم الألعاب الإفريقية في غشت المقبل.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى