fbpx
اذاعة وتلفزيون

“كازا كوميك” تنتقي مواهب الفكاهة

احتضن المركب الثقافي حسن الصقلي بالبيضاء، أخيرا، الدورة الثانية من مسابقة «العروض الفكاهية والفيديوهات الطريفة»، التي ينظمها نادي «كازا كوميك»، الذي يترأسه ويؤطر أنشطته الفنية الكاتب والسيناريست شعيب كركشي وقد اختار النادي، الفكاهي «بوشعيب السفاج» ضيفا شرفيا لهذه الدورة.
وشارك في إقصائيات هذه الدورة 12 مرشحا، عن طريق تعميم فيديوهات فكاهية لا تتجاوز دقيقة واحدة، عبر قناة المسابقة على يوتوب، مع دعوة المشاهدين للتصويت على المرشحين عبر الفيسبوك، وفاز بهذه المسابقة الطفل يوسف دليل من منطقة عين حرودة، بعد حصوله على أعلى نسبة من الأصوات، فيما عادت الرتبة الثانية للطفلة ريم مرمري والرتبة الثالثة للطفل آدم عشاب.
وتمَّ تتويج الفائزين بقاعة العروض حسن الصقلي، بعد عرض مسرحي لأطفال كازا كوميك حول فن الحلقة وشارك في تشخيص العرض محمد غايتي، وريم مرمري، وآية الإدريسي، وحمزة الشرقاوي ومحمد أمين كركشي، وخديجة حسين، وأيوب الراضي، ومريم زهير، ويحيى كركشي، وتلاه عرض فيديوهات جميع المشاركين، الذين بلغ عددهم 12 متسابقا.
واختارت لجنة مكونة من الفنان عباس الكامل والفنانة والجمعوية بشرى النعومي والفكاهي عبد العالي فتيح، ثلاثة فائزين آخرين وهم : أيوب شوكود من الحي المحمدي ونبيل كريمي من المحمدية وأمين التائب من سيدي مومن. وقدمت فقرات الحفل الطفلة لينا البقالي.
يذكر أن نادي كازا كوميك أسَّسَه السيناريست شعيب كركشي بحي البرنوصي بالبيضاء منذ ثلاث سنوات، بهدف تأطير الشباب والأطفال في مجال المسرح والكوميديا (ستاندأب)، والإسهام في اكتشاف طاقاتهم الإبداعية.
وسبق لكركشي أن شارك في عدة سلسلات وبرامج تلفزيونية كوميدية، على مستوى الإعداد وكتابة السيناريو من بينها سلسلات «شانيلي تيفي» للفنان حسن الفد، و»لخواتات» للمخرجة فاطمة الجبيع و(دار مي اهنية) وبرنامج الكاميرا الخفية للمخرج عبد الرحيم مجد بالقناة الثانية، وبرنامج «ستاند آب» على القناة الأولى والمسلسل التلفزيوني «قطار الحياة» وسلسلة «صوت النسا».
ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى