fbpx
الرياضة

بركان يقترب من الدور الثاني

عزيز تلقى خبرا سارا أثناء المباراة ولقجع يحتفل مع اللاعبين بالمستودع
حقق نهضة بركان فوزا كبيرا على الاتحاد الليبي بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (السبت)، لحساب ذهاب الدور الأول من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وسجل الفريق البركاني الهدف الأول في المباراة بواسطة ألان تراوري في الدقيقة 45، من ضربة خطأ مباشرة، ثم ضاعف حمادة لعشير النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 75، قبل أن يضيف محمد عزيز، عميد الفريق، الهدف الثالث في الدقيقة 80.
وعبر العميد محمد عزيز عن فرحة عارمة بعد تسجيله الهدف الثالث في المباراة، وفي الوقت ذاته خبر وضع زوجته مولودا، ما اضطره إلى مغادرة الملعب، فور انتهاء المباراة.
ونزل فوزي لقجع، رئيس الفريق بعد نهاية المباراة إلى المستودعات، وهنأ اللاعبين على المستوى الذي قدموه، وأثنى على أدائهم.
وظهر فريق الاتحاد الليبي بمستوى جيد في الجولة الأولى، وقام لاعبوه بالعديد من محاولات التسجيل، غير أنهم انهاروا في الجولة الثانية، في الوقت الذي ضغط الفريق البركاني بكل قواه على مرمى الفريق الليبي.
ولم تخل المباراة من بعض الاحتجاجات على الحكم الغابوني أوطوغو كاستان، خاصة من قبل عبد الحق بنشيخة، مدرب الاتحاد الليبي.
وشكلت الضربات الثابتة نقطة قوة الفريق البركاني، كما كان الشأن أثناء مشاركته في النسخة السابقة من كأس «كاف»، واستطاع أن يستغلها بشكل جيد، مهدت الطريق أمامه لتحقيق فوز عريض، قبل إجراء مباراة الإياب السبت المقبل.
صلاح الدين محسن

تصريحات
الجعواني: واجهنا عدة مشاكل
أكد منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، أنه كان يعرف جيدا أن المباراة لن تكون سهلة، لعدة أسباب، أبرزها أن عبد الحق بنشيخة له دراية كبيرة بالبطولة الوطنية.
وأضاف الجعواني أن الفريق الليبي يملك العديد من اللاعبين الدوليين، وهذا بدوره يشكل مؤشرا على صعوبة المباراة، وأنه عول على عامل اللياقة البدنية.
وصرح الجعواني أنه واجه العديد من المشاكل، بداية من الإصابات، إذ اضطر إلى إخراج لابا كودجو وألان تراوري وعبد الصمد لمباركي، إضافة إلى ضغط المباريات وكثرة التنقلات.
وقال مدرب نهضة بركان إن مباراة الإياب لن تكون سهلة، وإن على فريقه أن يتعامل معها بذكاء، من أجل ضمان التأهل إلى الدور المقبل.

بنشيخة: التحكيم ساهم في الهزيمة
أوضح عبد الحق بنشيخة، مدرب الاتحاد الليبي، أن الهزيمة كانت وراءها عدة أسباب، أبرزها قوة الفريق البركاني، بجميع مكوناته، إضافة إلى أنه خاض مجموعة من المباريات، في الوقت الذي يخوض فريقه المباراة الرسمية الثانية هذا الموسم، وافتقد اللياقة البدنية. وأكد بنشيخة أن من بين الأسباب التي ساهمت في انهزام فريقه الأخطاء التحكيمية، دون أن يشكك في قوة الفريق البركاني، مضيفا أن فريقه ارتكب بدوره أخطاء، خاصة في الكرات الثابتة، رغم أنه تحدث إلى لاعبيه عن قوة بعض اللاعبين البركانيين في الضربات الرأسية. وأرجع بنشيخة الهزيمة إلى العياء الذي أثر على اللاعبين، ما دفعهم إلى ارتكاب الأخطاء، لكن مازالت هناك مباراة الإياب، وعلى فريقه أن يقدم الأفضل ويدافع عن حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى