fbpx
مجتمع

“تشغيل” ممتهني التهريب بالناظور

وقعت  بمقر عمالة إقليم الناظور، أخيرا، اتفاقية لإحداث وحدة صناعية في قطاع النسيج ببني أنصار. وتروم الوحدة إحداث أزيد من 1000 منصب شغل لممتهني التهريب المعيشي.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار دعم الميناء التجاري ببني أنصار، وتشجيع المستثمرين على التصدير في قطاع النسيج نحو دول جنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية، والإسهام في توفير المزيد من فرص الشغل.
وقال عبد النبي بعوي،  رئيس جهة الشرق” إن المشروع موضوع الاتفاقية الذي تزيد تكلفته الإجمالية عن 900 مليون درهم، ستنطلق  أشغال إنجازه مع بداية يناير المقبل، وستدوم 6 أشهر.
وأضاف بعوي أن المشروع الذي يحمل اسم الكرامة، والذي ساهم فيه مجلس جهة الشرق بمبلغ 100 مليون درهم، سيعمل على حفظ كرامة النساء المشتغلات في مجال حمل السلع عبر المعابر الحدودية لمليلية المحتلة، وسيوفر في البداية 800 منصب شغل، و في ظرف سنة سيشغل أزيد من 1100 من اليد العاملة. وأوضح، رئيس مجلس جهة الشرق، أن النجاح الذي يعرفه الميناء التجاري ببني أنصار هو نتاج لمجهودات، مجلس جهة الشرق، وولاية جهة الشرق، وعمالة إقليم الناظور، وإدارة الجمارك وعدد من الشركاء الآخرين، مشيرا إلى أنه تم إنجاز 11 رحلة بالميناء التجاري، والتي انطلقت ب 10 حاويات، في حين وصلنا اليوم إلى 79حاوية في كل رحلة، على أمل تحقيق أزيد من 250 حاوية شهريا. تجدر الإشارة، إلى أن عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، وقع في أكتوبر الماضي، اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة “المغرب كمباني ميد شيبين” تتوخى تنمية النشاط التجاري بميناء بني نصار، عبر تعزيز النقل البحري لسفن شحن الحاويات.
جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق