fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> «كنوبس»
لم تتم إحالة أي مسؤول أو موظف من الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس” على الوكيل العام للملك بالرباط، في ملف تزوير ملفات المرض، بل أكد بيان توضيحي أن عدد المحالين 65 شخصا بينهم مسؤولان بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، إضافة إلى 3 أطباء وصيدليين، وعدد من المؤمنين المتورطين. ووقع خلط في مقال سابق بين المكتب والتعاضدية، ومن أجل التوضيح، تذكر “الصباح” أن الملف يجري فيه تعميق البحث مع المتهمين بالتعاضدية والأطباء والصيادلة والمؤمنين فقط.
(ع. ل)
> المالكي
رسب عضو قيادي في الشبيبة الاتحادية في الاختبار الكتابي الذي نظمته إدارة مجلس النواب، الخاص بقسم الإعلام والتواصل، فيما نجح ثلاثة أشخاص سيتم اختيار واحد منهم. وبعيدا عن كل ما راج، قدم حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، درسا في نزاهة الاختبارات، عكس ما يجري في بعض الوزارات والمؤسسات العمومية التي تنظم مباريات شكلية، وتختار من المقربين والعشيرة الحزبية ما يناسب كبار مسؤوليها.
(ع. ك)
> انحياز
أثار انحياز ممثل والي البيضاء سطات للعرض المالي والتقني لشركة نظافة مشاركة في الصفقة العمومية الدولية، موجة غضب في صفوف فاعلين في القطاع، وذلك خلال اجتماع عاجل، عقد الاثنين الماضي بمقر الولاية، لإيجاد حل لمعضلة انتشار الأزبال والوضعية الكارثية للمطرح العمومي. وانبرى ممثل الوالي إلى توجيه عبارات “الشكر” إلى شركة بعينها، مثنيا على إنجازاتها وأسلوب عملها بالمنطقة المكلفة بها، ما استغرب له الحاضرون واعتبروه خروجا عن الحياد، وخرقا لمبدأ المنافسة وتكافؤ الفرص.
(ي. س)
> محاكمة
أجلت ابتدائية طنجة، أمس (الأربعاء)، النظر في ملف متابعة عمر أمين بوزيدي، عضو الحزب الاشتراكي الموحد، ونزار الهسكوري، كاتب عام شبيبة الطليعة، إلى 16 يناير المقبل. وتوبع الشابان في أعقاب الاحتجاجات التلاميذية التي عرفتها طنجة، بعد قرار الحكومة استمرار العمل بالتوقيت الصيفي.
(ب. ب)
> نصب
أحالت فرقة الشرطة القضائية بتمارة، على وكيل الملك، نهاية الأسبوع الماضي، متهما بالنصب على الراغبين في الهجرة إلى سويسرا مقابل مبالغ مالية حصل عليها منهم، قبل أن يكتشفوا سقوطهم في فخ الخداع والنصب. وأوضح مصدر “الصباح” أن النيابة العامة مددت الحراسة النظرية للموقوف مدة ثلاثة أيام، بعدما عبر عن رغبته في إرجاع الأموال للمشتكين مقابل التنازل له في الموضوع، كما تبين أن له سابقة في مجال النصب.
(ع. ل)
> العلمي
قال مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة، إن السلع المقلدة، التي تدخل إلى المغرب تكبد الاقتصاد الوطني خسائر تصل إلى 1200 مليار. وأكد العلمي، في مجلس المستشارين، أول أمس (الثلاثاء)، ضبط جهاز المراقبة لاختلالات وإحالة ملفات على القضاء، مضيفا أن التقليد يهم قطاعات النسيج والجلد وقطع الغيار والأجهزة الإلكترونية والكهربائية.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى