fbpx
حوادث

التحقيق في استخراج الذهب

تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك امنتانوت، ليلة الأحد الماضي، من اعتقال شخص بدوار زنادة بالجماعة القروية ادويران، بإقليم شيشاوة، للاشتباه في انتمائه إلى العصابة المتخصصة في استخراج المعادن بدون ترخيص.

وجاء اعتقال المتهم في إطار عملية أمنية واسعة تقودها عناصر السرية منذ السبت الماضي، بعد إيقافها لشخص في سد قضائي بمنطقة أسراتو وبحوزته أزيد من طن من التراب المستخرج من الحفريات بمناجم سكساوة.

واستنادا إلى الاعترافات الأولية التي كشفها الموقوف ، المسمى ” ح ب”، و التي أشرف عليها فريق مختص بتتبع التحقيق القضائي في الملف، وتم العثور على معدات مماثلة لتلك التي ضبطت بالجماعة القروية نفيفة، إلى جانب كمية من التراب المستخرج من الحفريات التابعة لمناجم سكساوة، في ضيعة فلاحية تابعة للموقوف بالجماعة القروية مزوضة.

وإلى ذلك، تم اقتياد المتهم إلى مركز سرية الدرك الملكي بامنتانوت، بتنسيق مع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت والتي طالبت بتعميق البحث معه للوصول إلى باقي المتورطين في الاتجار بالمعادن بدون ترخيص.

وأفاد مصدر مطلع ، أن عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي امنتانوت، استمعت إلى عضو بالمجلس الجماعي لآيت حدو يوسف، في ساعات متأخرة من ليلة السبت/الأحد الماضيين، في قضية استخراج مواد معدنية بدون ترخيص، وذلك بعد ذكر اسمه من قبل أحد الموقوفين على خلفية هذه النازلة خلال الاستماع إليه في محضر قانوني.

وأوضح المصدر ذاته ، أن سيارتين تابعتين للدرك الملكي حلتا منذ الصباح الباكر بجماعة آيت حدو يوسف لتعميق البحث والتحقيق بخصوص هذه الواقعة التي ينتظر أن تطيح بأسماء كبيرة، لها صلة بالموضوع.

وأضاف المصدر نفسه ، أنه يروج بين سكان الجماعة القروية آيت حدو يوسف، أن سياسيين نافذين بإقليم شيشاوة يحتمل تورطهم في قضية شراء هذه المواد المعدنية التي يتم استخراجها بدون ترخيص وبطريقة غير قانونية، في انتظار ما سيؤول إليه التحقيق الذي تباشره عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي امنتانوت، تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

محمد السريدي (شيشاوة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق