fbpx
الرياضة

التضارب يلف موقف جنوب إفريقيا من “الكان”

وزيرة الرياضة قالت إن بلادها جاهزة لاستضافة الحدث القاري
قال داني جوردان، رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، إن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، طلبت من الاتحاد تنظيم كأس إفريقيا 2019 بعد سحب التنظيم من الكامرون.
وأوضح رئيس الاتحاد أن الملغاشي أحمد أحمد رئيس «كاف»، طلب منه تنظيم المنافسة القارية المقبلة، وذلك في اجتماع نهاية الأسبوع الماضي.
ويعتبر هذا التصريح من رئيس اتحاد جنوب إفريقيا، معارض لما قاله بول روسيل، المدير التنفيذي للاتحاد المحلي، الذي أبرز أن المشاكل الاقتصادية والمالية التي يعانيها البلد، ستمنعه من استضافة البطولة المقبلة، خاصة أنها ستضم لأول مرة 24 منتخبا، بشروط تنظيمية جديدة وصارمة.
وتعتبر جنوب إفريقيا من المنافسين الأقوياء للمغرب لتنظيم كأس إفريقيا، لكن الخلافات السياسية بخصوص هذا الموضوع يمكن أن تدفع البلد إلى التراجع، فيما هناك تلاحم ورغبة شديدة بالمغرب من أجل استضافة الحدث.
بدورها قالت وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية طوكوزيل إكساسا، إن بلادها حاهزة لتنظيم كأس إفريقيا إذا طلب منها ذلك.
وأوضحت المسؤولة الجنوب إفريقية، أن البلاد لن تجد مشكلا في تنظيم كأس إفريقيا ولو ب 24 منتخبا، بما تتوفر عليه من منشآت رياضية عالمية وبنيات تحتية مهمة، بما أنها نظمت كأس العالم 2010 وكأس إفريقيا في 2013.
وفتحت الكنفدرالية الإفريقية باب الترشح من أجل تنظيم المنافسات بشروط جديدة إلى غاية نهاية دجنبر الجاري، على أن يعلن الجهاز القاري عن المنظم في 31 من الشهر نفسه.
ورغم إعلان نيتها الترشح لتنظيم المسابقة، تراجعت دول كثيرة في آخر لحظة من بينها مصر ونيجيريا والجزائر، فيما عبرت دول أخرى عن دعمها للمملكة مثل تونس وليبيا والسنغال وغينيا.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق