fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> دركي
انتقلت فرقة من القيادة الجهوية للدرك، ليلة أول أمس (السبت)، إلى منزل دركي بسيدي رحال الشاطئ، تورط في إنجاز شهادة سكنى مزورة لمبحوث عنه، بعد رفضه الحضور إلى مقر القيادة ببرشيد. وفوجئ الدركيون بزوجة الدركي تدعي أنه لا يقوى على مغادرة المنزل بسبب المرض، غير أن عناصر الفرقة نجحت في استدراج المعني بالأمر، ليتبين أنه ادعى المرض للإفلات من الاعتقال.
(م. ص)
> تسمم
تجري عناصر الدرك أبحاثا إثر تعرض مجموعة من التلاميذ، وطاقم مؤسسة خاصة بدار بوعزة، ضمنه زوجة المدير وحارس أمن خاص، لتسمم غذائي. وأوضحت مصادر “الصباح” أن الضحايا نقلوا، الثلاثاء الماضي، إلى المستشفى للعلاج، وأدخل بعضهم قسم الإنعاش نظرا لخطورة الإصابة. وعلمت “الصباح” أن الأبحاث الأولية ذهبت إلى تناول الضحايا وجبة من الدجاج المقلي يوم الحادث، ما استدعى البحث مع الممون والعاملين معه.
(م. ص)
> الأعرج
احتج أساتذة يشرفون على إصدار مجلات علمية متخصصة، على محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، لأنه لم يسمح بطباعتها منذ شهور على وضعها رهن إشارة الوزارة. وقالت مصادر «الصباح» إن الوزير الحركي مشغول بمهرجانات الفن والطرب و«مواسم البارود» التي يشرف عليها بعض قادة حزبه وحلفائه الحكوميين، ولا يعرف ما يروج في وزارة الثقافة التي رفضت طبع مجلات علمية، علاها الغبار.
(أ.أ)
> محكمة
فوجئ مشتكون في ملف عقاري، رفقة هيأة دفاعهم، الأربعاء الماضي، بتصويرهم سرا داخل مطعم بمحيط محكمة الاستئناف بالرباط، فور تأجيل غرفة الجنايات ملفهم إلى الأربعاء المقبل. وتعقب المشتكون المصور الذي لاذ بالفرار إلى أن ولج سيارة كانت تقل أحد المتهمين. وقرر المحامي إبراهيم منقار رفع شكاية أمام وكيل الملك، بعد تصويرهم خلسة.
(ع. ل)
> رمال
اعتقلت مصالح الدرك الملكي بمولاي بوسلهام بإقليم القنيطرة، الأسبوع الماضي، ستة أشخاص، وحجزت أكثر من 300 طن من الرمال المنهوبة من الشاطئ نفسه. وتتعرض رمال شاطي مولاي بوسلهام إلى السرقة والنهب من قبل أشخاص معروفين، لكن لا من يحرك ساكنا، قبل أن يسقطوا في ليلة مظلمة.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق