fbpx
الرياضة

الدميعي: سنستغل العطلة لتصحيح الأخطاء

مدرب أولمبيك آسفي قال إن البركاوي نقطة قوة حسنية أكادير

قال هشام الدميعي، مدرب أولمبيك آسفي لكرة القدم، إن الفريق سيعمل على استغلال توقف البطولة الوطنية الأسبوع المقبل، من أجل الاشتغال على بعض الأخطاء، لإيجاد وصفة لكسب النقاط خارج الميدان.

وقال الدميعي بعد مباراة حسنية أكادير الجمعة الماضي، والتي خسرها فريقه بثلاثة أهداف لصفر، “حصيلتنا داخل ميداننا جيدة. تمكنا من حصد 10 نقاط، لكن لم نتمكن من حصد سوى نقطتين خارج الميدان، وحصيلة ضعيفة خلال الأربع دورات الأخيرة بتعادلين وهزيمتين”.
وتأسف الدميعي للهزيمة أمام حسنية أكادير، مضيفا أنه اشتغل على نقاط القوة التي يتميز بها لاعبو الحسنية، بالاعتماد على التمريرات الطويلة نحو المهاجم كريم البركاوي الذي يدخل منطقة العمليات، ويبحث عن ضربات الجزاء.

وأضاف الدميعي “لم ندخل المباراة بشكل جيد، رغم أن ضربة الجزاء جاءت في الدقائق الأولى، وكانت صعبة بالنسبة إلى اللاعبين، فيما كان الهدفان الثاني والثالث من أخطاء فردية، وهذه هي كرة القدم”.
وتابع “سهلنا على حسنية أكادير المباراة. قدمنا هدايا للفريق الخصم، والبداية كانت سيئة، ودفعنا ثمن غياب التركيز”. 
وتابع الدميعي”حاولنا الرجوع في المباراة. خلقنا بعض الفرص التي كانت واضحة، لكن لم نستطع ترجمتها لأهداف، وحصلنا على ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول، وضياعها أثر ذهنيا على اللاعبين، رغم تحفيزنا لهم”.

من جانبه، قال ميغيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير، إن فريقه قدم أفضل مستوى له أمام أولمبيك أسفي، وفاز بالأداء والنتيجة، ونجح اللاعبون في تقديم مباراة جيدة، وفرض سيطرتهم على أطوار المباراة. 

وأضاف غاموندي “وجد حسنية أكادير الإيقاع في مباراة مراكش، واستطعنا الحفاظ عليه في مباراة آسفي، بالاعتماد على الضغط العالي، والعمل على الأجنحة، ويستحق يوسف فحلي مكانته رسميا، بالإضافة إلى تامر صيام الذي قدم مباراة جيدة، واللاعبون اجتهدوا كثيرا، وتجاوزوا مرحلة الإخفاقات، و تضييع الفرص الكثيرة”. 

وكشف غاموندي “إذا استطعنا الحفاظ على الأسلوب نفسه في المباريات المقبلة، سنحقق اللقب هذا الموسم”. 
وأوضح غاموندي أن التركيز سينصب على المباراة المقبلة أمام الرجاء الرياضي، نهاية الأسبوع الجاري.

وعن مشاركة حسنية أكادير في المنافسات الإفريقية، كشف غاموندي، عن معرفته بكرة القدم في النيجر، التي سبق أن اشتغل فيها، وتحدث عن صعوبة المباريات في الدول الإفريقية، وكذا برنامج الرحلات. 

عبد الجليل الشاهي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى