fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> آسفي
يسود احتقان بآسفي، بعد ظهور صفحات على «فيسبوك» يقتصر دورها على التشهير بمقاولين وحقوقيين وبعائلاتهم. ووضع عدد من المتضررين شكايات، منذ شهور، أمام وكيل الملك، لكن لم يتم إيقاف المتورطين. وتحوم شبهات حول تسخير نافذين بعاصمة عبدة، لأشخاص يتقنون المعلوميات، في الهجوم على مستثمرين قصد إجبارهم على مغادرة المدينة، وإسكات أصوات الحقوقيين. واستمعت الضابطة القضائية إلى مشتكين دون مواجهتهم بالمتورطين، وإحالتهم على النيابة العامة لاتخاذ الترتيبات الزجرية في حقهم.
(ع. ل)
> الرابطة
يعيش فريق الرابطة البيضاوية لكرة اليد، الذي يسيره مكتب مؤقت برئاسة الشافعي، ظروفا صعبة، بسبب قلة الموارد. وقالت مصادر “الصباح” إن لاعبي الفريق تناولوا، ظهر السبت الماضي، وجبة الغداء، بمطعم شهير للأسماك بدرب غلف، قبل أن يشدوا الرحال إلى مراكش، حيث حققوا الفوز، في اليوم نفسه، أمام الكوكب المحلي بـ 32 هدفا مقابل 30 في المباراة التي احتضنتها القاعة المغطاة مولاي رشيد بمراكش.
(م. ص)
> سياحة
تعزز العرض السياحي بجهة سوس بإطلاق خطوط جوية جديدة من قبل شركة «العربية للطيران»، أقلت أمس (الاثنين) 138 مسافرا بين أكادير والرباط ذهابا، و118 مسافرا بين الوجهتين إيابا، إضافة إلى 124 مسافرا في رحلات منتظمة بين أكادير وفاس، فيما أكد مسؤولون أهمية الخطوط الجديدة في تحفيز الأنشطة السياحية في الجهة، التي دخل مجلسها الجهوي في مفاوضات استغرقت سنتين مع الناقل ووزارة السياحة، وجهة فاس مكناس، لغاية الاتفاق حول تفاصيل المشروع، الذي سيساهم في فك العزلة الجوية عن الجهة.
(ب. ع)
> ساعة
قررت المنظمة الديمقراطية للشغل دعوة الطبقة العاملة، من موظفين وعمال، إلى التوقف، لمدة ساعتين، يوم فاتح نونبر المقبل، من 11 صباحا إلى الواحدة زوالا، احتجاجا على التوقيت الجديد. كما طالبت المنظمة الحكومة بالعودة إلى الساعة العادية، معتبرة أن المرسوم الحكومي الجديد متسرع وقرار متخلف واستبدادي، ولم يخضع لاستشارة عمومية.
(ب. ب)
> نقيب
أصدر محمد بركو، نقيب هيأة المحامين بالرباط، أخيرا، منشورا، حذر فيه أعضاء الهيأة من تنصيب أنفسهم «تلقائيا» للدفاع عن الضحايا والمتهمين في حادث قطار بوقنادل. وأوضح النقيب أن بعض المحامين تنصبوا أمام الغرف الجنائية تلقائيا خارج ما هو منصوص عليه في مرسوم المساعدة القضائية. وشدد المنشور على أن النقيب هو الجهة الوحيدة المكلفة بتعيين المحامين في إطار المساعدة القضائية، وأن غير ذلك، سيعرض المحامي للمتابعة التأديبية.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى