fbpx
اذاعة وتلفزيون

مهرجان دولي لآلة القانون بالرباط

ستنظم جمعية أفنان الثقافة والفنون المهرجان الدولي لآلة القانون بجهة الرباط سلا القنيطرة من واحد وثلاثين أكتوبر الجاري إلى غاية ثالث نونبر المقبل، وذلك بمشاركة أساتذة وأكاديميين وعازفين متميزين من المغرب والعراق والجزائر والسعودية وتونس وأبناء الجالية المغربية ببلجيكا.

وقال عبد الناصر مكاوي، رئيس المهرجان الدولي للقانون في تصريح ل”الصباح” إن التظاهرة المنظمة بدعم من وزارة الثقافة، ستعرف تنظيم أربع أمسيات فنية بسلا والرباط والقنيطرة، إلى جانب ورشات تدريبية وندوات حول موضوع آلة القانون وعرض لصناعة آلة القانون.

ومن جهة أخرى، سيعرف المهرجان تكريم محمد المكاوي، عازف “التشيلو”، وذلك في دورة اختير لها اسم “دورة الأستاذ المكي فرفرة أول عازف آلة القانون وأول أستاذ أكاديمي بالمغرب”. وأضاف عبد الناصر مكاوي أن فكرة تنظيم مهرجان دولي للقانون جاءت من قبل جمعية أفنان للثقافة والفنون بسلا، وذلك بعد تنظيمها في يونيو الماضي للملتقى الوطني الأول لآلة لقانون والذي كان بمثابة تشخيص لوضعية آلة القانون بالمغرب وعرف مشاركة 30 من العازفين والطلاب من 13 مدينة وقدمت خلاله عروضا فنية.

ونظمت جمعية أفنان كذلك خلال نونبر الماضي دورة تدريبية في آلة القانون لتبادل التقنيات والمهارات والتجارب بين الأساتذة والعازفين والطلبة، كما عرفت تقديم عروض فردية وجماعية وتكريم عبد الكبير الحداد، أستاذ آلة القانون بالمعهد الوطني وعازف بالجوق الملكي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى