fbpx
أخبار 24/24الصباح الثـــــــقافـي

عرض القفطان المغربي بباريس في 24 نونبر

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس، يوم 24 نونبر المقبل، الدورة الخامسة لعرض القفطان المغربي، الذي يعد هذه السنة ضيوفه بسفر شيق إلى التراث الغني للمملكة.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أمس الاثنين، أن هذا الحدث سيعرض عمل أشهر المصممين المغاربة للأزياء الراقية والمصممين الشباب، الذين استوحوا إلهامهم من تراثهم، وأبدعوا مجموعات تجمع بين التقاليد والإبداعات الحديثةإلى جانب تقديمه تحفا فنية حقيقية، من مواد دقيقة، تبرز مهارة الحرفيين المحليين “المعلمين”.

كما ستوفر هذه التظاهرة فضاء للعروض، يسمح للزوار باكتشاف مجموعة واسعة من منتجات الصناعة التقليدية الفاخرة، بالإضافة إلى الإكسسوارات التقليدية من أجل زي مغربي أنيق ورفيع.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة ثلة من المصممين المعروفين، منهم على الخصوص، إنصاف بنعيسى، وفرح بنشقرون، وصابرين كاراكشو، وسهام بوزوبع، وزوهرة العمش، ومونية التازي، وبديعة فيلالي، ورافائيل دوريان، وسارة بناني، وأمين مراني.

وستتميز هذه الدورة، ايضا، بالاحتفاء بالأزياء الراقية الجزائرية، حيث ستشهد المنصة عرض إبداعات لمصممين جزائريين مشهورين مثل خالد فاطمة الزهراء وصوريا وسلمى بولسينا.

علاوة على ذلك، فإن حدث قفطان المغرب في دورة باريس ، سيخصص جائزتين تشجيعيتين لفائدة شاب موهوب وحرفي واعد، وجائزة تكريمية لألمع الأسماء في تصميم الأزياء بالمغرب.

يسهم قفطان المغرب، الذي يضع الترويج وتثمين فن العيش المغربي من خلال القفطان في صلب اهتماماته، في إشعاع المبدعين والحرفيين على المستوى الدولي منذ سنوات عدة، إذ يعمل على تنظيم العديد من عروض الأزياء الكبرى في عواصم الموضة مثل باريس، وأمستردام، وأبو ظبي، ولندن، و واشنطن العاصمة، ولوس انجليس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق