fbpx
الرياضة

3 آلاف مشارك في سباق مراكش

تحتضن مراكش غدا (الأحد) سباقها الدولي لعشرين كيلومترا، وسباق رحال لعشرة كيلومترات، في دورتهما التاسعة، تحت شعار “الجري ضد السرطان”، بمشاركة عدائين وعداءات بارزين على الساحة الدولية، يمثلون دولا من قبيل إثيوبيا وكينيا والبحرين وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى عدائين وعداءات مغاربة متخصصين في هذا النوع من السباق.
وتتميز نسخة السنة الجارية من السباق، الذي تشرف على تنظيمه جمعية السباقات على الطريق والماراثون ومجموعة رحال بشراكة مع جمعية الأطلس الكبير، بحضور وفد رسمي عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، يرأسه مديره أكيسيو بونزي، إلى جانب حضور رئيس الجمعية الدولية للماراثون والسباقات على الطريق باكو بوراو مارتين.
وتكتسي دورة هذه السنة أهمية خاصة، على اعتبار أنها تشكل محطة ختامية للسباقات الدولية على الطريق لمسافة 20 كيلومترا، كما أن اللجنة المنظمة تراهن على تحقيق أحسن توقيت عالمي في السنة، باعتبار سباق مراكش الدولي، المنافس الأبرز لسباقات 20 كيلومترات الدولية لباريس وبروكسيل ولوزان.
وستقام بالموازاة مع السباق الرئيسي، وسباق رحال مراكش عشرة كيلومترات، سباقات لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، وعمال وأصحاب المطاعم والمقاهي والفنادق والمسنين. ويتوقع المنظمون أن يبلغ عدد المشاركين والمشاركات 3000 متسابق من الذكور والإناث.
وتم تخصيص جوائز قيمة للفائزين في كافة السباقات المبرمجة.
ويشار إلى أن النسخة الماضية فاز بها المغربي عبد الرحمان كاشير بتوقيت 59 دقيقة و10 ثوان، وكلثوم بوعسرية بتوقيت قدره ساعة و9 دقائق و5 ثوان، أما سباق عشرة كيلومترات للذكور للسنة الماضية، فعرف تتويج عبد الواحد عيشي وزينب كرم.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى