fbpx
أسواق

سكانير

فوسفاط
أطلقت مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط في جماعة حد البخاتي بإقليم أسفي، آليتها الجديدة للقرب المخصصة لتعزيز عرضها الشمولي الموجه للمزارعين. وأوضح مسؤولو المجمع أن هذه الآلية، التي أطلق عليها اسم «المثمر لخدمات القرب»، تعد مكونا من برنامج «المثمر» الذي يجسد التزام مجموعة OCP من أجل تنمية وتطوير قطاع الفلاحة بالمغرب. و أكد المسؤولون أن آلية القرب الجديدة تهدف، خلال الموسم الفلاحي الجاري، إلى مواكبة متنوعة للمزارعين داخل 20 إقليما من خلال اعتماد عدة تدابير ملائمة لحاجيات التربة والزراعات.
وتوفر آلية «المثمر لخدمات القرب»مختبرا متنقلا لتحليل التربة، يباشر عملياته بمختلف الأقاليم التي يشملها تدخل البرنامج الجديد، وتدمج الآلية الجديدة برنامجا تجريبيا يشكل دعامة تكوينية وتواصلية حول الممارسات الفلاحية الجيدة. كما تعتزم استغلال 1000 حقل تجريبي لدى المزارعين، خلال الموسم الفلاحي الجاري.
تضامن
أعلنت شركة “دولي دول”، المتخصصة في الأفرشة، عن مشاركة حوالي خمسين من مستخدميها في برنامج “ارتقاء التضامن”، الذي نظم طيلة ثلاثة أيام، بـوادي آيت بوغماز، من 28 شتنبر الماضي إلى 30 منه. وأكدت أن هذه المبادرة غير المسبوقة سمحت لفرق “دولي دول” بتجهيز دار طالب، وهي مدرسة داخلية في قرية تابانت، حيث حصلت على 162 فراشا. وقد تم تصميم دار طالب لإيواء وإطعام 162 تلميذا تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عاما مجانا، بمن فيهم 40 يتيما. وتساهم دار الطالب في محاربة الانقطاع عن الدراسة، بتوفير الفرصة للعائلات من القرى المجاورة لتعليم أطفالها.
وصاحبت مبادرة “ارتقاء التضامن” دعوة، أيضا، للتبرع، قدمت إلى 2400 موظف في القطب الصناعي لمجموعة بالموري للصناعات والخدمات، المالكة لـ “دولي دول”، و سيتم تحويل ما تم التبرع به مباشرة إلى الأطفال نزلاء دار الطالب. وأوضح مسؤولو الشركة أن هذه المبادرة التضامنية تندرج في إطار برنامج “أجي معنا”، الذي يضم مجموع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمقاولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى