fbpx
اذاعة وتلفزيون

سهرة “المواويل” في “نجوم الأولى”

مواويل مغربية وتركية في حلقة من بين ضيوفها الشريفة وبدر رامي

خصصت حلقة جديدة من برنامج “نجوم الأولى” من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون ل”المواويل”، التي شارك فيها عدد من الفنانين سيكتشفها الجمهور بعد بثها.

واختار محمد السعودي، معد برنامج “نجوم الأولى” تسليط الضوء على المواويل في الحلقة ذاتها، التي صورت بداية الأسبوع الجاري باستوديوهات عين الشق بالبيضاء، باعتبارها تحظى باهتمام شريحة واسعة من الجمهور.

وكانت الحلقة ذاتها عبارة عن مزيج من المواويل التي تغنى بها عدد من الفنانين، إذ اختار كل واحد منهم أداء لون منها، فجاءت سهرة متنوعة، حيث كان الحضور قويا لمواويل أندلسية وأمازيغية وحسانية ومغربية وشرقية وأيضا تركية.

وقال محمد السعودي في تصريح ل”الصباح” بشأن اختيار سهرة المواويل “إن هذا التنوع في سهرة “نجوم الأولى” بين المغربي والشرقي والأندلسي والأمازيغي والحساني، جعل منها مادة فنية راقية وغنية، تسمو بالذوق، وترسخ صمود الفنون الطربية الجميلة أمام كل ما هو مبتذل”.

وتألق كل الفنانين من ضيوف الحلقة في أداء مواويل متنوعة ومن بينهم الفنانة الشريفة التي أدت مواويل من منطقة جبال الأطلس.

وكان ضمن ضيوف الحلقة ذاتها الفنان مروان حجي، خريج برنامج “الشارقة” وسفير الموسيقى الصوفية بالقارة الأوربية، إذ أدى العديد من المواويل.

وإلى جانب الفنانة الشريفة ومروان حجي، حل ضيفا على الحلقة من تقديم السوري بدر رامي، الذي أدى مواويل حملت الجمهور الحاضر إلى عالم الموسيقى الشرقية، كما حل ضيفا الفنان عصام سرحان، خريج برنامج “ذو فويس” والمنشد عبد الله ديبان والفنانة سحر الصحراوية، التي أدت مواويلها على إيقاعات الموسيقى الحسانية.

وحلت الفنانة سميرة بلحاج ضيفة على الحلقة المخصصة من نجوم الأولى” ل”المواويل”، إذ شكلت مشاركتها مفاجـأة للجمهور، وذلك بأداء مواويل تركيـــــة بمرافقــــــة الفــرقة الموسيقيـــة للمايستـــرو أحمد الشرقاني.

وفي تجربة هي الأولى من نوعها، قال محمد السعودي، تم اختتام الحلقة بـ “تريو” غنائــي مــن توقيع الفنانـــة الشريفــة والفنـــان مروان حجي والفنانة سحر الصحراوية، والذين أدوا رائعة الفنان الراحل محمد رويشة “إيناس إيناس”.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى