fbpx
الرياضة

“تيبو” لكرة السلة توسع أنشطتها

زرياط: الجمعية أنشأت 16 مركزا في 11 مدينة

نظمت جمعية ” تيبو” المغرب لكرة السلة، السبت الماضي تظاهرة رياضية لمناسبة انطلاق الموسم الجديد، تحت عنوان “الصحافة لاعبة الباسكيط” ببوسكورة، من أجل تقريب كرة السلة من الشباب وتعميم ممارستها على الصعيد الوطني.

وافتتح الحدث عبر ندوة صحافية ترأسها محمد أمين زرياط، رئيس جمعية ” تيبو”، أظهر من خلالها أبرز المراحل التي مرت منها الجمعية، وما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى تحدثه عن أهدافها المستقبلية.

وأكد محمد أمين زرياط أن الجمعية استطاعت منذ 2015 إحداث 16 مركزا في 11 مدينة، لتلقين الشباب أبجديات كرة السلة، وتدريسهم اللغة الفرنسية والإنجليزية والتربية المدنية، مضيفا أن العدد سيرتفع إلى 52 مركزا في أفق 2021، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والعديد من الشركاء.

وأوضح المتحدث ذاته أن ” تيبو” قامت بفتح أول مدرسة لكرة السلة على الكراسي المتحركة، لفائدة الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تشجيعهم على ممارسة الرياضة، مع العمل على دمجهم في المجتمع، بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة.

وعبرت جنيفير رساميمانانا، قنصل الولايات المتحدة خلال كلمتها، عن فخرها بشراكة البعثة الأمريكية مع ” تيبو”، نظرا للقيم الأخلاقية التي تنشرها والمسؤولية الاجتماعية التي تلتزم بها عن طريق ممارسة كرة السلة، مضيفة أن كل ما سبق كان سببا رئيسيا في مواصلة دعمهم للجمعية.

وأشار زرياط إلى أن الجمعية تقوم بجولات سنوية تستهدف المناطق الهشة بمختلف المدن والقرى، موضحا أن هذه القوافل تؤثر على 26 ألف شاب وشابة، منهم 15 ألفا بالقرى.

وبعد نهاية الندوة، قامت أطر الجمعية بفتح ورش لصالح الصحافيين المدعوين للحدث، من أجل تلقينهم أساسيات اللعبة، وإعطائهم فرصة لعب مباراة ضد أطفال أكاديمية ” تيبو” لكرة السلة.

خليل ابداد (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى