fbpx
الرياضة

20 رياضيا في أولمبياد الشباب

يشاركون في ثمانية أنواع رياضية وأكبر تمثيلية في مسابقتي القوى والملاكمة
يشارك عشرون رياضيا مغربيا في الألعاب الأولمبية للشباب، التي تحتضنها بيونس آيريس بالأرجنتين في الفترة بين 6 و18 أكتوبر المقبل، 14 في الذكور و6 من الاناث، موزعين على ثمانية أنواع رياضية.
ويشارك في ألعاب القوى عداؤون حجزوا مقعدهم في الألعاب الإفريقية التي احتضنتها الجزائر، ويتعلق الأمر بعبد الرزاق مزدهر في 110 أمتار حواجز، ومحمد أبوطاهيري في 800 متر، وأنس الساعي ومريم أزرور في 1500 متر،وحمزة الساخي في 2000 متر موانع.
ويشارك المغرب بأربعة ملاكمين، في مقدمتهم عبد الصمد عباز في وزن أقل من 56 كيلوغراما، بعد تتويجه بطلا لإفريقيا، وهند مستقيم في وزن أقل من 57 كيلوغراما، ومحمد بولعوجة في وزن أقل من 64 كيلوغراما، بتتويجه أيضا بطلا لإفريقيا، وياسين الورزن بطل إفريقيا في وزن أقل من 69 كيلوغراما.
ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الدولية، ثلاثة لاعبين في الكراطي هم أسامة الدرعي في وزن أقل من 61 كيلوغراما، عن طريق التصنيف الأولمبي بعد إعادة توزيع «الكوطا»، وياسين السكوري بفوزه في التصفيات العالمية الثانية بكرواتيا، ونبيل الشعيبي في وزن أكثر من 68 كيلوغراما بفوزه بالتصفيات ذاتها.
وتشارك اللاعبتان صفية صالح وفاطمة الزهراء أبو فارس في التايكووندو، وفاتن غزال وأنور الزغاري في الجيدو.
وسيكون المغرب حاضرا في السباحة، بمشاركة سامي بوطويل وأحمد ياسين فليو، وفي الزوارق الشراعية ممثلا بيونس واحميد في «الكايت سورف»، وفي المصارعة بزينب الشبكي، بعد تتويجها بطلة لإفريقيا.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى