fbpx
الرياضة

فرصة أخيرة للكامرون لتنظيم “الكان”

«كاف» تتجه إلى الاكتفاء بإنذارها في اجتماع شرم الشيخ والمغرب ينتظر
علمت «الصباح» أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» تتجه إلى الاكتفاء بإنذار الكامرون في اجتماع مكتبها التنفيذي بشرم الشيخ في مصر الخميس المقبل، بسبب تأخر أشغال بناء العديد من المرافق.
وكشف مصدر مسؤول أن التوجه العام يسير في اتجاه منح فرصة أخيرة للكامرون، من أجل تدارك مجموعة من الأخطاء المرتكبة التي رافقت عملية أشغال المرافق.
وتابع المصدر نفسه أن المغرب يعد حاليا من أشد مؤيدي فكرة تمديد الفترة المحددة للكامرون من أجل إنهاء أشغال بناء الملاعب والمرافق السياحية، حتى يثبت حسن نيته.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن الجامعة تساند فكرة تمديد هذه الفترة ومنح فرصة أخيرة للكامرون، انسجاما مع القرار، الذي اتخذه رئيسها فوزي لقجع في اجتماعه مع ديودوني هابي، رئيس الاتحاد الكامروني في مراكش في مارس الماضي.
من جانبه، أكد أحمد أحمد، رئيس «كاف» أن القرار النهائي سيتخذ في شرم الشيخ في 27 شتنبر الجاري، إما بسحب التنظيم من الكامرون، أو الاكتفاء بإنذاره، بناء على تقرير لجنة التفتيش.
ونفى أحمد رغبته في منح التنظيم لبلد آخر، موضحا في تصريح لإحدى الإذاعات الفرنسية، أن الطرف الوحيد الذي ينبغي أن يلام هو الكامرون وليست الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وتابع «الكامرون من يحدد ما إذا كان يرغب في تنظيم «كان 2019» من خلال الاستجابة إلى شروط الاستضافة، المحددة من قبل «كاف».
وأشار أحمد إلى أنه ليس لدى أعضاء المكتب التنفيذي أي رغبة في محاباة بلد آخر، في إشارة منه إلى المغرب.
وتشير كل المؤشرات إلى أن الكامرون مازالت غير قادرة على الاستجابة إلى دفتر التحملات، ما يعني أن سحب التنظيم منها يبقى واردا، حتى لو منحت له آخر الفرص، بالنظر إلى تأخر الأشغال في العديد من المرافق الرياضية، خاصة أن النسخة المقبلة ستعرف مشاركة 24 منتخبا بدل 16 كما كان عليه الحال سابقا.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى