fbpx
مجتمع

“إدماج”… إذاعة السجين

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون انطلاق خدمة إذاعة “إدماج”، الموجهة بالدرجة الأولى إلى السجناء في إطار إعادة دمج السجين في المجتمع بعد مغادرته للمؤسسة السجنية.

وأكد حسن حمينة، مدير مديرية الأعمال الاجتماعية وإعادة الإدماج بالمندوبية العامة لإدارة السجون، أنه تم إطلاق الخدمة الإذاعية “إدماج” ابتداء من الأسبوع الجاري، بشكل تجريبي بالمؤسستين السجنيتين عين السبع 2 وعكاشة، على أن تعمم على المستوى الوطني.

وأضاف حمينة أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على المستوى العربي والإفريقي، مشيرا إلى أنها تدخل ضمن مقاربة إستراتيجية تهدف بشكل رئيسي إلى تهذيب سلوك السجين، مع إعادة دمجه على المستوى الاجتماعي، بعد انتهاء عقوبته، بغية الحد من ظاهرة العودة إلى الإجرام.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه تم خلق شبكة إذاعية من إعداد موظفي المديرية العامة للسجون، الذين يتوفرون على دراية شاملة بوضعية السجين، مضيفا أن أهداف المبادرة تهذيب السلوك وتحسين المعارف والترفيه.ومن جهة أخرى أكد يونس عثماني قائد مرب ممتاز، أن شبكة برامج إدماج تتضمن مواد حوارية و ثقافية و نشرات إخبارية تربط السجين بالعالم الخارجي، عبر إمداده بالمستجدات اليومية على الصعيد الوطني والدولي.

وفي هذا الصدد، عبرت إحدى السجينات عن إعجابها بالمبادرة، مشيرة أنها ستساهم في تغيير صورة السجين وسط المجتمع، كما ستتيح له فرصة لإبراز مؤهلاته على المستوى الثقافي والفكري.

خليل ابداد (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى