fbpx
اذاعة وتلفزيون

الطالياني ومغيث في “مرموشة”

انطلقت أمس (الجمعة) النسخة الثانية للمهرجان الوطني مرموشة، المنظم من قبل جمعية «جميعا من أجل تنمية مرموشة»، بإيموزار مرموشة إقليم بولمان الرسمي بحفل افتتاحي عرضت فيه جداريات وزيارة لأهم معالم المنطقة من بينها:مقبرة الشهداء الشرشورة ومتحف المقاومة، فضلا عن تكريمات وكرنفال فني.

وتواصلت فعاليات اليوم الأول من المهرجان، المنظم بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس والجماعة الترابية إيموازارمرموشة والمجلس الإقليمي لبولمان و وزارة الثقافة، بسهرة فنية انطلقت بوصلة فنية تراثية لفن أحيدوس وبمشاركة جمعيتي «أيت صالح»و»إنشادن إحناجن» ومجموعة «سلطانة» والمغني سامي راي والفنان بوعزة العربي وفقرة فكاهية من تنشيط الفنان عبد الخالق فهيد، فيما اختتم الفنان الشعبي المعروف سعيد الصنهاجي فعاليات الليلة الأولى.

ويتضمن برنامج اليوم (السبت) من المهرجان الوطني مرموشة ندوات فكرية تنطلق ابتداء من العاشرة صباحا وموائد مستديرة وورشات، على أن تستأنف الفعاليات بمسابقات رياضية في الكرة الحديدية والعدو الريفي بالموازاة مع كرنفال وفقرات أحيدوستعرض في الهواء الطلق.

وتنطلق السهرة الفنية ابتداء من السابعة مساء، بمشاركة مجموعات من بينها جمعية «إزماغن للتنمية» وجمعية «إزوران» وفقرة فكاهية يقدمها محمد أغماري ومجموعة الفنان الحسين شيبان والفنانة تشنويت و»إنشادن أوماتن كروان».

وتختتم فعاليات النسخة الثانية من المهرجان مساء غد (الأحد)،بسهرة فنية تحييها جمعية «إسلان» وجمعية «أبخاخ» والمغنية الشابة لمياء زلاغ، بمشاركة متميزة للفنان الشهير مصطفى أومكيل والفنان الشعبي مغيث ونجم الراي الفنان الجزائري رضى الطالياني.

ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى