fbpx
اذاعة وتلفزيون

“في بلاد العجائب” ينال جوائز جديدة

مازال فريق عمل فيلم «في بلاد العجائب» للمخرجة، جيهان البحار، يحصد ثمرات نجاحه، إذ استطاع، أخيرا، نيل جائزة أفضل سيناريو، في مهرجان خليج نابولي للأفلام المستقلة “«ذا غولف أوف نابل فيلم فاستيفال» بإيطاليا، في دورته الرابعة.

كما حاز الفيلم ذاته الذي جمع ثلة من الممثلين، على جائزتي السيناريو وأفضل ممثل ضمن فعاليات مهرجان فيكييرا للفيلم بالبرتغال، علما أن البحار قصدت، أخيرا، العاصمة الايطالية روما من أجل استلام الجائزة التي فاز بها فيلمها، وذلك في إطار حفل استقبال أقيم على شرفها باستوديوهات “سيني شيتا” الشهيرة، إلى جانب مدير المهرجان، وكاتب السيناريو ومنتج الفيلم جمال الخنوسي.

وكشف صناع الفيلم، أن «في بلاد العجائب»، الذي عرض في القاعات السينمائية، وشارك في العديد من المهرجانات، حصل أيضا على جائزة السيناريو الذي كتبته جيهان البحار وجمال الخنوسي، وجائزة أفضل ممثل للفنان عزيز داداس، وذلك ضمن فعاليات مهرجان فيكييرا للفيلم، الذي انعقد بالبرتغال وأسدل ستاره 2 شتنبر.
ويحكي «في بلاد العجائب»، الذي جرى تصويره على بعد 80 كيلومترا من أزرو، قصة امرأة ثرية ومتعجرفة تتميز بشخصية فريدة تضطرها الظروف إلى العيش رفقة عائلة فقيرة في جبال الأطلس، حيث الظروف الصعبة والحياة المزرية.

وتشارك في الفيلم السينمائي أسماء معروفة، مثل ماجدولين الإدريسي وعزيز داداس ومحمد الشوبي ومالك أخميس وهدى صدقي وفدوى الطالب.

وصورت مشاهد الفيلم وسط ظروف مناخية صعبة، الأمر الذي جعل المخرجة جيهان البحار، تقول إن التتويج الذي حظي به «في بلاد العجائب»، في إيطاليا والبرتغال، «نتاج عمل فريق متكامل اشتغل في ظروف تصوير صعبة جدا بالنظر إلى قساوة الطبيعة»، مشيرة إلى أن زيارة إيطاليا مناسبة للتداول حول فرص إنتاج مشترك لفيلمها المقبل.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى