fbpx
الرياضة

ديربي الشمال طنجاوي

بنحساين لام ضياع الفرص والجماهير الطنجاوية احتفلت بالفوز بعد المباراة
حرم هدف الوافد الجديد على اتحاد طنجة مباي روسطاند، لاعبي المغرب التطواني من منحة مليون سنتيم، بعد منحه تأشيرة العبور لفريقه إلى دور ثمن نهاية كأس العرش، بتسجيل هدف في الدقيقة 51، في ديربي الشمال أول أمس (الأحد) على أرضية الملعب الكبير بطنجة.
وكان الفريق التطواني يمني النفس لكسب الديربي بعد تفوق اتحاد طنجة في المواجهات الأخيرة، إذ خصص رضوان غازي، رئيس الفريق منحة تحفيزية استثنائية قدرها 10 آلاف درهم في حالة الفوز على الغريم التقليدي، غير أن العكس هو الذي حصل.
ولم تشهد المباراة التي قادها الحكم الدولي جلال جيد، فرصا كثيرة من الجانبين.
ورغم قرار المنع الذي طال حضور الجمهور التطواني، إلا أن فئة تحدت القرار وحضرت إلى طنجة، بعدما وجه فصيل إلترا “سييمبري بالوما” رسالة إلى أعضائه قبل المباراة، انتقد فيها القرار.
وشهدت المباراة احتفالية كبيرة للجماهير الطنجاوية بعد نهايتها، قابلتها خيبة أمل تطوانية بسبب الهزيمة.
وسيسعى الفريق التطواني إلى تدارك الأمر في البطولة، بعدما خسر المباراة الأولى أمام أولمبيك خريبكة.
ويتقابل الفريقان مجددا بالبطولة في الجولة الثالثة، أي بعد ثلاثة أسابيع فقط.
محمد السعيدي (طنجة)

باحيدا: جزئيات حسمت المباراة
قال خليل باحيدا، المدرب المساعد لاتحاد طنجة، إن المباراة كانت صعبة، لأنها أتت في بداية الموسم، وأمام فريق قوي يسعى لتعويض الهزيمة في المباراة الأولى من البطولة أمام أولمبيك خريبكة. وقال باحيدا في تصريح بعد المباراة، إن لاعبيه طوروا من مستواهم مقارنة بالمباراة الأولى بالبطولة أمام سريع وادي زم، مضيفا أن الطاقم التقني ركز على الجانب الذهني بعد التعادل أمام وادي زم، من أجل إبعاد الضغط عن اللاعبين.
وأشار باحيدا إلى أن جزئيات بسيطة حسمت مباراة الديربي، بدليل أن هدف الحسم سجل من ضربة ثابتة، من الكامروني مباي، الذي قدم مباراة جيدة.

بنحساين: ضيعنا فرصا كثيرة
قال عبد الواحد بنحساين، مدرب المغرب التطواني، إن الفريق قدم مباراة جيدة وأمتع الجماهير التي حضرت إلى ملعب طنجة.
وأضاف في تصريح بعد المباراة، أن فريقه كان ينوي الحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يهاجم في الشوط الثاني ويسجل هدفا يضمن له مكانا في الدور الموالي، لكن اللاعبين أضاعوا فرصا كثيرة ليستقبلوا هدفا مباغتا.
وأوضح مدرب “الماط” أنه راض عن مستوى لاعبيه، وأنه متفائل بإمكانية تطور هؤلاء اللاعبين الشباب مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى