fbpx
اذاعة وتلفزيون

اللوزي ضمن حكام سينما المرأة

أكدت الممثلة يسرا اللوزي خبر انضمامها إلى لجنة تحكيم النسخة الثانية عشرة من مهرجان سلا الدولي لسينما المرأة، الذي ينظم من رابع وعشرين شتنبر المقبل إلى تاسع وعشرين منه.

وفي تدوينة ليسرا اللوزي نشرتها على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قالت «سعيدة باختياري أحد أعضاء لجنة تحكيم مهرجان سلا السينمائي الدولي لسينما المرأة بالمغرب في دورته الـ12».

ودرست يسرا اللوزي في شعبة العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخصصت في المسرح والتاريخ الحديث ووالدها هو محمود اللوزي، مخرج مسرحي وممثل وأستاذ دراما ومسرح في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

بدأت يسرا اللوزي مسارها في التمثيل مع المخرج يوسف شاهين في فيلم «إسكندرية نيويورك»، الذي سبقه مسار هواية بدأ على مسارح الجامعة الأمريكية، كما قدم لها والدها دعما كاملا في أخذ قرار التمثيل، لتتألق في عدة أعمال مسرحية مثل «أوزة سخيفة» و»السلطان الحائر» و»سليمان الحلبي» و»القارئ»، كما قدمت أفلاما سينمائية كثيرة.

وستتخلل فقرات النسخة المقبلة من مهرجان سلا الدولي لسينما المرأة مسابقة رسمية للأفلام الطويلة وعروض لأفلام مغربية طويلة وقصيرة، وعروض لسينما البلد الضيف لهذه الدورة، التي يكون لها ارتباط بموضوع المرأة، إلى جانب ندوات ولقاءات يتدارس فيها السينمائيون الأجانب والمغاربة مجموعة من المواضيع.

وفي السياق ذاته، سيتم عرض أغلب الأفلام المبرمجة بالعديد من الفضاءات بجهة الرباط سلا القنيطرة، دعما للجهوية، وانفتاحا من المهرجان على محيطه وعلى جمهور واسع، بالإضافة إلى تكريم عدة أسماء وتنظيم ورشات لكتابة السيناريو تحت إشراف مهنيين مغاربة وأجانب، كما سيتم توقيع عدة اتفاقيات شراكة وتعاون بين المهرجان وفاعلين في القطاع السينمائي وكذلك تنظيم عدة أنشطة موازية.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى