fbpx
اذاعة وتلفزيون

230 فنانا شاركوا في مهرجان الشواطئ

اختتمت أخيرا فعاليات الدورة الـسابعة عشرة لمهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب التي انطلقت منذ 20 يوليوز الماضي، بالتزامن مع احتفالات عيد الشباب، وامتدت لعدة أسابيع من الاحتفالات الموسيقية والسهرات ولحظات قوية من الفرح والمتعة.

وحسب بلاغ للمنظمين فقد قامت اتصالات المغرب هذه السنة بتنظيم أكثر من 135 أمسية في منصات مختلفة بثماني مدن بالمملكة وهي أكادير والحسيمة ومرتيل والمضيق والناظور والرباط والسعيدية وطنجة والتي مكنت الملايين من رواد المهرجان من الاستمتاع بالإيقاعات الكلاسيكية الخالدة والقطع الموسيقية الناجحة للفنانين المغاربة وتشجيع التنوع الموسيقي والثقافي بالمملكة.

كم تميزت النسخة السابعة عشرة، يضيف البلاغ نفسه، بمشاركة كبيرة للنجوم المغاربة الذين تتابعوا لإحياء حفلات فنية ناجحة، طيلة فصل الصيف، إذ لم يبخلوا في إمتاع الجمهور الذي حضر بكثافة للاستمتاع بفنهم.

ومن الأسماء التي شاركت خلال التظاهرة في صنف الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي ونجاة اعتابو وسعيد الصنهاجي وزينة الداودية. ونجوم فن الراي والعديد من نجوم الساحة الفنية الشبابية مثل الدوزي ومسلم وتيو تيو، وأيمن السرحاني، وأمينوكس، ومجموعة الفناير وأحمدشوقي، وسلمى رشيد.

كما تخللت مهرجان الشواطئ مشاركات لمجموعتي ناس الغيوان وتكادة، بينما كانت الإيقاعات والأنغام الأمازيغية ممثلة في أسماء من قبيل فاطمة تيحيحيت وفاطمة تاباعمرانت والشريفة، فضلا عن احتفاء خاص بالأغاني الصحراوية من خلال الفنانتين رشيدة طلال وسعيدة شرف.

وبلغ عدد الفنانين الذين شاركوا في مهرجان الشواطئ الذي تنظمه اتصالات المغرب أكثر من 230 فنانا، بما في ذلك حوالي 100 مجموعة محلية وإقليمية، تغني لأول مرة أمام جمهور غفير.

كما تم وضع هذه النسخة السابعة عشرة، تحت شعار حماية البيئة من خلال نشر رسائل يومية لتوعية المصطافين كجزء من عملية «شواطئ نظيفة 2018».

ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى