fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ألادان” الدبوز قريبا بالقاعات

يجسد دور «دكتاتور شرير» في الجزء الثاني من الفيلم

أعلن الفنان جمال الدبوز موعد خروج فيلمه السينمائي “ألادان” إلى القاعات السينمائية الفرنسية بشكل رسمي يوم ثالث أكتوبر المقبل، وذلك على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

ونشر الفكاهي الفرنسي من أصل مغربي، الذي يجسد شخصية “الديكتاتور شاه زمان”، فيديو يتضمن مشاهد من الفيلم السينمائي “ألادان” من إخراج ليونيل ستيكتي وبطولة ثلة من الممثلين أبرزهم الممثل كييف أدمز، الذي يتقمص دور “ألادان”، والممثلة فانيسا غيد في شخصية “شاليا”، والممثل إيريك جيدر في دور “ألياس لو جيني”، إلى جانب الممثلين رمزي بديا ووحيد بوزيدي.

وتدور أحداث الجزء الثاني من فيلم “ألادان”، الذي حمل الجزء الأول منه اسم “المغامرات الجديدة لألادان”، حول شخصية “ألادان”، الذي يستعد ببغداد للزواج من الأميرة “شاليا”، لكنه يفاجأ ب”الدكتاتور” يسيطر على قصره ويعلن ارتباطه بالأميرة.

ومن خلال أحداث الجزء الثاني من الفيلم السينمائي سيتم طرد “ألادان” من بغداد، فيحاول استعادة قوته السحرية الخارقة من أجل الرجوع إلى وضعه السابق وتخليص مدينته من “الدكتاتور”.
وحقق الجزء الأول من الفيلم السينمائي “ألادان” من إخراج أرتير بنزاكين رقما مهما في القاعات السينمائية بعد عرضه والذي حدد في أربعة ملايين و42 ألف مشاهد سنة 2015، كما يتوقع أن يحقق الجزء الثاني من العمل ذاته نجاحا كبيرا.

وسيطل الفنان جمال الدبوز من خلال أحداث “ألادان” في دور “شرير”، ضمن مشاهد العمل، التي صور جزء كبير منها بالاستوديوهات السينمائية بورزازات، وهو الدور الذي ينتظره جمهوره، الذي اعتاد أن يستمتع بأعماله ذات الطابع الفكاهي.

ومن جهة أخرى، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منها “فيسبوك” فيديوهات لكواليس تصوير “ألادان” بورزازات، حيث تابعوا أجواء مرحة جمعت بين عدد من الممثلين يؤدون رقصات على إيقاعات موسيقية مختلفة، كما تم تداول فيديوهات من العمل ذاته على إيقاعات موسيقية من توقيع الديدجي “سنيك”.

يشــار إلى أن جمــال الدبــوز مـــن مــواليد تازة في 1975 وشارك في العــديد من الأفـــلام السينمــائية، كمــا قــــدم عـــروضا فكــاهيـــة فـي العــديد من الدول وتـــــوج مساره الفني بالعــديد من الجوائز في تظـــاهرات مختلفة.

جدير بالذكر أن جمال الدبوز كان له الفضل في تنظيم مهرجان مراكش للضحك، الذي حقق في السنوات الماضية نجاحا كبيرا، كما نظم “جمال كوميدي كلوب” في نسخته المغربية.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى