fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> محجز
استعان شخص بعون قضائي من أجل تدوين مخالفة غير قانونية ترتكب في المحجز التابع لمجلس القنيطرة، الذي يرأسه الوزير عزيز رباح. وبخلاف المقرر الجماعي الذي يحدد ثمن قطر السيارات بواسطة «الديباناج» في 100 درهم، فإن حارس المحجز يفرض 150 درهما. ويتساءل ضحايا «الديباناج» الذي يصطاد السيارات، عن مصير 50 درهما التي يتم فرضها خارج القانون.
(ع. ك)
> حاج
لقي حاج مصرعه بالطائرة، الثلاثاء الماضي، أثناء التحليق عائدا من جدة، بعد أدائه مناسك الحج. واضطر ربان الطائرة إلى الإبلاغ عن الوفاة، ما دفع إلى إيفاد سيارة لنقل الموتى، تكلفت بحمل الجثة مباشرة بعد نزول الطائرة بمطار محمد الخامس. ونقلت جثة الهالك إلى مصلحة الطب الشرعي بالرحمة من أجل تشريحها وإنجاز تقرير حول أسباب الوفاة، قبل تسليمها إلى ذويها.
(م. ص)
> بيكرات
فاجأ عبد السلام بيكرات، الوالي الجديد عن جهة بني ملال خنيفرة، أول أمس (الأربعاء)، قياد المقاطعات الإدارية الثماني في بني ملال، عندما زارهم في غفلة منهم، بمقرات عملهم دون ترتيبات مسبقة، رفقة باشا المدينة. وينتظر أن يشرع الوالي الجديد في شن حرب غير مسبوقة على احتلال الملك العمومي، وإجراء ترتيبات جديدة داخل مقر الولاية.
(ع. ك)
> أمن
ما زالت شكاية بمحاولة السرقة والاعتداء الجسدي واللفظي، تراوح مكانها في أدرج مكاتب مسؤولي الدائرة الأمنية “بلفدير”، التابعة للمنطقة الأمنية عين السبع الحي المحمدي، منذ أزيد من 20 يوما، بعدما لجأ ذوو الضحية إلى الأمن من أجل التقدم بشكوى، ضد جانح معروف في منطقة حي عادل ب “البلطجة” والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، إذ ما زال المعني بالأمر يصول ويجول دون رادع أو مانع، مدعيا علاقته بنافذين واستفادته من حماية ضد الاعتقال.
(ب. ب)
> شقاق
تسربت إشارات الطلاق للشقاق بين العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية من كواليس الحزبين، إذ لم يتقبل الإخوان ما اشترطه الرفاق على رئيس الحكومة من تقديم تفسيرات شافية وأجوبة مقنعة للرأي العام الوطني بشأن حذف كتابة الدولة في الماء، وذلك رغم حصول نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب الكتاب على أجوبة من العثماني، جعلته يؤكد حينها تفهمه القرار واقتناعه بالأسباب التي تلقاها.
(ي. ق)
> مخدرات
أحبطت شرطة الحدود بباب سبتة عمليتين لتهريب المخدرات، الثلاثاء الماضي، الأولى بطلها إسباني أخفى 12 كيلوغراما من الشيرا في الواقيين الأمامي والخلفي لناقلته حين كان يهم بمغادرة الوطن، فيما مكنت العملية الثانية من حجز 10 كيلوغرامات، كانت مدسوسة تحت لوحة القيادة لناقلة يقودها مغربي مقيم بالخارج.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى