fbpx
الرياضة

المجلس الأعلى للحسابات يفتح ملفات 8 جامعات

يشرع المجلس الأعلى للحسابات في شتنبر المقبل في التحقيق مع الجامعات الثمان، التي رفض مكتب الافتحاص الدولي المصادقة على تقريرها المالي.
وعلمت “الصباح” أن المجلس الأعلى للحسابات توصل بملفات الجامعات الثمان، ويتعلق الأمر بجامعة كرة السلة وتنس الطاولة والهوكي والكانو كيك والشراع والريكبي والكركيت والبادمنتون، إذ أنه ملزم بمتابعة الجامعات المذكورة، بعدما كشف الافتحاص وجود اختلالات كبيرة في تقريرها المالي.
وأضحت متابعة مسؤولي الجامعات الثمان وشيكة، سيما أن الاختلالات وصلت في بعضها إلى ملايين الدراهم من المال العام، بحكم استفادتها من دعم وزارة الشباب والرياضة في السنوات الخمس الأخيرة، دون أن تلتزم بتنفيذ واجباتها المنصوص عليها في عقد الأهداف.
من جهة ثانية، توصلت وزارة الشباب والرياضة بموافقة من وزارة المالية، تهم افتحاص الجامعات الرياضية التي لم يشملها الجزء الأول من العملية، وضمنها جامعات قوية مثل كرة القدم وألعاب القوى والتنس.
وأشرت وزارة المالية على الصفقة التي رست على مكتب افتحاص دولي، سيعهد إليه بافتحاص الجامعات ال 23 المتبقية، علما أن المرحلة الأولى خضعت فيها 25 جامعة للافتحاص، أسفرت عن إحالة ملفات ثماني جامعات إلى المجلس الأعلى للحسابات، والمصادقة على التقرير المالي لـ 17 جامعة بتحفظ، مع إلزامها بتنفيذ مجموعة من التوصيات.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى