fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مستنقع
أوقفت أخطاء جسيمة في مد قنوات المياه العادمة بتراب جماعة عين الشق عملية البناء بتجزئة، إذ فوجئ أصحاب بقع بأنها توجد فوق قناة «الواد الحار»، كما هو الحال بالنسبة إلى مالكي الرسم العقاري رقم 47.76152. ولم يجد المتضررون بدا من اللجوء إلى القضاء للخروج من مستنقع حسابات سياسية ضيقة لأن القناة أنشئت في إطار إعادة هيكلة دواوير تستعمل خزانا انتخابيا، ولم تبادر «ليدك» بعد إلى تدارك الوضع بتحويل مسار القناة نحو الطريق العام، ما يؤكد عشوائية تدبير الأشغال وعدم التنسيق بين المصالح الخارجية والجماعة والعمالة.
(ي. ق)
> قيوح
طالبت زينب قيوح، عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، بفتح تحقيق نزيه في ملابسات وفاة الطفلة حفصة حفالي بالمركز الصحي بجماعة الكدية البيضاء بتارودانت بعد تعرضها للسعة عقرب. وساءلت قيوح، في سؤال كتابي، وزير الصحة حول الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتوفير المصل المضاد للسعات العقارب بمختلف المراكز الصحية والمستشفيات العمومية، تجنبا لتكرار مثل هذه الحوادث.
(ب. ب)
> تمارة
أحالت فرقة الشرطة القضائية بتمارة، على النيابة العامة، صباح أمس (الخميس)، خمسينيا متهما بهتك عرض طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات. وأوضح مصدر «الصباح» أن والد الطفلة اتهم بقالا بلمس مناطق حساسة لابنته، بحي المسيرة 1، وخضع الظنين، منذ الثلاثاء الماضي، للحراسة النظرية، لكنه أنكر التهمة المنسوبة إليه. وأمر الوكيل العام للملك بالرباط بإحالة الموقوف على وكيل الملك بتمارة، في انتظار ما ستسفر عنه جلسة الاستنطاق وتكييف الاتهامات.
(ع. ل)
> أكباش
يطوف موظف “كبير” بقسم الجماعات المحلية بعمالة القنيطرة، على منتخبين “كبار” في الإقليم، ضمنهم برلمانيون ورؤساء جماعات من أجل الحصول على “كبش العيد” بالمجان. وقال رئيس جماعة لـ “الصباح”، إن “هذا المسؤول، كلما اقترب عيد الأضحى، يشرع في جمع أكباش العيد من المنتخبين الكبار الذين لا يردون له طلبا، ويعيد بيعها عن طريق “شناق” معروف بحي الساكنة بالقنيطرة”.
(ع. ك)
> برشيد
أوقفت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية برشيد، الأحد الماضي، تاجر مخدرات من ذوي السوابق بعدما نصبت له كمينا. وقالت مصادر مطلعة لـ « الصباح» إن عناصر الدرك حجزت في العملية سيارة رباعية الدفع مشكوكا في مصدرها، و11 كيلوغراما من المخدرات كان يعتزم الموقوف ترويجها بالمنطقة، بالإضافة الى أسلحة بيضاء.
(م. ل)
> مزوار
قررت الجمعية العامة لمجموعة “أفما”، المختصة في الوساطة في التأمينات، تعيين صلاح الدين مزوار، بمقترح من مجلسها الإداري، متصرفا بالمجموعة، إلى غاية 2020. وستتم المصادقة على قرار تعيين مزوار في منصبه الجديد، في الجمع العام العادي للمجموعة المزمع عقده في 13 شتنبر المقبل.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى