حوادث

اعتقال محدثي ضوضاء بالشارع العام

أحدهم احتمى بمنزل وهاجم رجال الأمن وأربعة هاجموا منزل جارتهم وألحقوا به خسائر مادية

أحالت الشرطة القضائية بفاس على النيابة العامة 12 شخصا بينهم 5 نساء، في ملفين منفصلين بعد اعتقالهم في عمليتين مختلفتين بالمنطقتين الأمنيتين لبن دباب عين قادوس وبنسودة وظهورهم في شريطي فيديو يهددون سلامة الأشخاص، أحدهم هاجم عناصر أمنية بسكينين من الحجم الكبير، أثناء تدخلهالإيقافه.

وتسلح الملقب “القرع” من ذوي السوابق المتعددة، وهو عار من ملابسه بسكينين وأحدث فوضى عارمة بالشارع العام ببنسودة. وظهر في فيديو عمم نشره إلكترونيا، يحاول مهاجمة رجال شرطة الذين أشهر أحدهم مسدسه الوظيفي في وجهه، دون أن يستعمله أو يرعب ذلك الجانح.

وحاولت أخته منع عناصر الشرطة بالمنطقة الرابعة ونظيرتها بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية مدعمة بفريق الأبحاث والتدخلات، من إيقافه، وعرقلة عملهم خلال تدخل أمني قرب منزله الذي ولجه واحتمى به، بمساعدتها وشخص آخر اعتقل بدوره، قبل أن يرشق رجال الأمن، بالقارورات الفارغة والأواني المنزلية وقطع خشب.

وهدد “القرع” الذي قضى عقوبات حبسية، عناصر الشرطة بإضرام النار في المنزل باستعمال قنينتي غاز، قبل أن يصعد سطح المنزل ويرشقها بالحجارة، قبل حضور عناصر الوقاية المدنية التي اقتحمت المنزل لتتم السيطرة عليه وتجريده من السكينين.

وأسفر التدخل الأمني عن اعتقال أربعة أشخاص بينهم حدث عمره 15 سنة تبين أنه يساعد المتهم الرئيسي في ترويج المخدرات، وأخته وشخص رابع عرقل عملية التدخل الأمني الذي أعقب إلحاق “القرع” خسائر مادية بأربع سيارات مركونة بموقف وأصاب شخصا بجروح، قبل أن يعرض حياة العناصر الأمنية إلى الخطر.

وحجزت عناصر الشرطة لدى المشتبه فيهم الأربعة، ثلاثة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وصفيحة من مخدر الشيرا تزن نحو 95 غراما و300 غرام من مسحوق مادة الطابة وقنينتين من الغاز من الحجم الكبير والصغير هدد بهما أفراد الشرطة بإضرام النار وإحراقهم أحياء أمام أعين شباب الحي الذي تجمع لمعاينة التدخل.

ويأتي هذا التدخل بعد ساعات قليلة من اعتقال ثمانية أشخاص لغالبيتهم سوابق متعددة، نصفهم نساء، من عائلتين متنازعتين بسبب سوء الجوار بحي لابيطة، موضوع شريط فيديو من ثلاث دقائق وثق هجوما بالسلاح الأبيض على باب منزل العائلة المتنازع معها.

وهاجم أربعة أشخاص من العائلة نفسها، مسلحين بأسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، المنزل وألحقوا خسائر مادية به، قبل دخول مصالح الأمن على الخط وفتحها تحقيقا أفضى لاعتقال المشتبه فيهم الثمانية تباعا، من قبل الشرطة القضائية، مدعومة بعناصر فرق الأبحاث والتدخلات، التي التحقت بالمكان.

حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق