حوادث

مختصرات

حريق يأتي على هكتارات بالحاجب

نجحت عناصر الوقاية المدنية بالحاجب في السيطرة على حريق أتى على عدة هكتارات من محصول الحبوب بضيعة “سوجيطا” الفلاحية وعشرات الأشجار المثمرة بضواحي قرية أكواري اقليم الحاجب.
مصادر محلية أفادت أن الرياح ساهمت بشكل سريع في انتشار ألسنة النيران التي أتت على كميات هائلة من الحبوب بالمكان. استنفر الحريق عناصر الوقاية المدنية التي حلت بالمكان وكذا مختلف الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية، إضافة إلى عدد من المواطنين الذين ساهموا بوسائلهم المتاحة بشكل إيجابي في السيطرة على النيران التي حولت سماء المنطقة إلى دخان كثيف. وقد تم فتح تحقيق في الواقعة للوقوف على ملابساتها وظروفها بالاستماع لعدد من الفلاحين، الذين أتت النيران على محاصيلهم، في الوقت الذي باشرت فيه الشرطة العلمية والتقنية عملها بأخذ عينات من رماد الحريق لنقلها إلى المختبر الوطني للكشف عن إمكانية احتوائها على مواد كيماوية سريعة الاشتعال، في ظل شكوك حول الطريقة الخطية التي رسمتها النيران في محيط الضيعة المذكورة، قبل أن تأتي على باقي أجزائها.
حميد بن التهامي (مكناس)

صعقة كهربائية تقتل عاملا بالمنزه

تسببت صعقة كهربائية في وفاة عامل بحي البساتين بجماعة المنزه بعين عودة، نهاية الأسبوع الماضي، ونقل الهالك إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، لإجراء تشريح طبي عليه والتأكد من الأسباب الحقيقية للوفاة، كما استمع الدرك الملكي إلى المشغل حول ظروف وملابسات الحادث.
وذكر مصدر مقرب من التحقيق أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة المنزه، انتقلت إلى الفيلا مسرح الحادث وأجرت معاينة على جثة العامل، وبعدها نقل للمستشفى، كما أنجزت تقارير في الموضوع أحيلت على النيابة العامة، والتي تضمنت أن الهالك كان يشتغل في البستنة وفجأة تعرض لصعقة كهربائية أدت إلى وفاته على الفور، كما توصلت بنتائج التقرير الطبي الصادر عن المستشفى الجامعي بالعاصمة الإدارية للمملكة، والذي يفيد أن الهالك تعرض لصعقة كهرباء كانت سبب وفاته.
وسلمت إدارة المستشفى المذكور الجثة إلى عائلة الهالك قصد دفنه، نهاية الأسبوع الماضي، بعدما انتهت من التشريح الطبي، وأثارت الواقعة صدمة لدى أصدقائه وأفراد عائلته.
ع.ل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق