الرياضة

جورج ويا: المغرب جنة الكرة الإفريقية

قال النجم الليبيري جورج ويا إن المغرب يشكل بالنسبة إلى إفريقيا جنة حقيقية في مجال كرة القدم، خصوصا في ظل البنية التحتية التي يتوفر عليها منذ سنوات السبعينات والثمانينات، في وقت كانت العديد من الدول الإفريقية لا تتوفر على ملعب واحد، مضيفا أن المغرب سيظل متقدما بشكل كبير وقريبا من أوربا أكثر من إفريقيا في جميع المجالات.

وأوضح ويا في حوار مع “الصباح الرياضي” سننشره لاحقا، “كنت أستمع كثيرا إلى أحاديث الكثير من أصدقائي عن المغرب خلال فترة لعبي بفرنسا وإيطاليا، وفكرت فعلا في زيارته لكن الفرصة لم تتح”.
وبخصوص معرفته بالكرة المغربية قال” أعرف الكثير، بداية من النجم الكبير العربي بن امبارك الذي سمعت عنه الكثير خصوصا خلال فترة لعبي في فرنسا، والنجم الخالد عزيز بودربالة الذي لعب لماترا راسينغ، وكان فعلا يمتعني بشكل كبير، وأقول إن عزيز لو لعب في سنوات التسعينات لفاز بالكرة الذهبية الأوربية. إنزل إلى الشارع واسأل عنه وسترى أن الجميع يعرفونه”.
وعن خروج المنتخب الوطني في الدور الأول لكأس إفريقيا الأخيرة قال” شاهدت كل المباريات وأعتقد أن المنتخب الوطني يتوفر على لاعبين ممتازين، لكن هذه كرة القدم هناك الفوز والهزيمة، وأعتقد أن الأمور ستعود إلى طبيعتها في المستقبل”.
وعن دخوله العمل السياسي قال “الأمور جاءت بسرعة لأن ليبيريا كانت تحتاج إلي، خصوصا بعد نهاية الحرب الأهلية، لقد طلب مني المحبون النزول إلى العمل السياسي بعد اعتزال الكرة وذلك ما فعلت، والآن مازلت في غمار السياسة”.

أ. ن (موفد الصباح إلى ليبيريا)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق