حوادث

مختصرات

إيقاف تاجر مخدرات بالصخيرات

أحالت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي “الغوازي” بالصخيرات، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتمارة، الاثنين الماضي، مروجا للمخدرات، ضبطت بحوزته عناصر المركز 40 غراما، كانت معدة للمستهلكين وخصوصا المصطافين الذين يختارون شاطئ المدينة، تزامنا مع حرارة فصل الصيف.
وكشف مصدر مطلع أن عناصر دورية للدرك بلغ إلى علمها أن الظنين يروج الممنوعات بمنطقة “السطح الأخضر” في الطريق الساحلية المؤدية إلى بوزنيقة، وأثناء مداهمته حجزت الشيرا داخل ملابسه، لكنه حاول نفي الاتهام المنسوب إليه في الترويج، والادعاء أنه يستهلكها فقط، لكن ضباط الشرطة القضائية اقتنعوا بترويجه للممنوع وبجني أرباح مالية مهمة عائدا يوميا من الاتجار.
وحسب المصدر عينه، تبين أن الظنين له سابقة في المجال نفسه، وأحيل على النيابة العامة بتهمتي الحيازة والاتجار في الشيرا، ليتقرر وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي العرجات 1 بسلا، في انتظار عرضه منتصف الأسبوع الجاري أمام القاضي الجنحي المقرر في قضايا التلبس.
ع.ل

5 سنوات لمتهم بالسرقة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا متهما وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والسكر العلني البين.
وظل المتهم في حالة فرار بعدما أحالت الضابطة القضائية لدى المنطقة الأمنية بسيدي بنور، متهمين على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، التي أمرت بوضعهما رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسيدي موسى، وحررت مذكرة بحث في حقه.
وتم إيقافه ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه. وجاء في محضر الضابطة القضائية نفسها، أنها توصلت بشكايتين من ضحيتين، أفادا فيهما، أنهما كانا على متن سيارتهما يحتسيان الخمر. وبعد انتشائهما، اتصل سائق السيارة بخليلته وطلب منها الالتحاق به رفقة امرأة أخرى لمجالستهما. والتحق المشتكيان بهما وانتقلوا جميعا نحو دوار القرية بعد اقتنائهما للمزيد من الخمر. وركن السائق سيارته في مكان قرب الطريق الرئيسية المؤدية إلى الدوار ذاته، وشرعوا في احتساء الخمر.
وواجهت الضابطة القضائية المتهم بتصريحات المشتكيين، فصرح أنه يوم الحادث، التقى بالمتهمين واقتنوا كمية من ماء الحياة، وتوجهوا نحو حقل قرب دوار القرية وشرعوا في احتسائها. وفي حدود منتصف الليل، توقفت سيارة قربهم فالتحق بها المتهمان المذكوران، واشتبكا مع سائقها، وناديا عليه رفقة المتهم الرابع، فتقدما نحوهما لنصرتهما، واعتدوا على السائق ورفيقه دون المومستين، وتمكنوا من سرقة مبلغ مالي وهاتف محمول.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق