حوادث

سرقات تستهدف مسؤولين بالأمن

اهتز حي الشرطة بالرباط، أخيرا، على وقع سرقات استهدفت أمنيين من مختلف الرتب، تقدموا بشكايات إلى الدائرة الأمنية السادسة عشرة بحي الرياض، التي باشرت أبحاثها الميدانية في الموضوع، بالتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الثانية.

وأفاد مصدر مطلع “الصباح” أن مجهولين استولوا على مبلغ 600 درهم من منزل ضابط ممتاز بمديرية الأمن العمومي بتمارة، تقدم بشكاية في الموضوع، كما تعرض رجل أمن إلى سرقة جهاز “أيباد” وهاتف محمول وحافظة نقوده بها أغراضه الشخصية والمهنية، عثر عليها بممر للسكك الحديدية بالرباط، وسجل شكاية في الموضوع لدى مصالح أمن الدائرة الذي يوجد ضمن نفوذ ترابها حي الشرطة الذي يقطنه رجال أمن من مختلف الرتب. كما سجل الضحية ذاته شكاية في وقت سابق بعد السطو على مجوهرات من الذهب وساعات يدوية من داخل منزله تقدر قيمتها المالية بثلاثة ملايين سنتيم، ومازالت عناصر الشرطة القضائية تبحث في الشكاية.

واستنادا إلى المصدر نفسه ضبط مقدم شرطة آخر لصا في حالة تلبس بسرقة دراجة هوائية من منزل بالحي ذاته، كما أوقفت الضابطة القضائية قبل أسابيع نجل عميد شرطة يشتغل بالمنطقة الإقليمية للأمن بتمارة، بعد سرقته دراجة نارية في ملكية مفتش ممتاز يشتغل بولاية أمن الرباط.

وأحيل نجل المسؤول الأمني على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، وأطلق سراحه بعدما تنازل المفتش له مقابل 6000 درهم. كما تعرض منزل رجل أمن آخر لسرقة جهاز تلفاز في ظروف غامضة، ومازالت عناصر الدائرة الأمنية السادسة عشرة ومجموعة البحث السابعة بالمنطقة الأمنية الثانية حسان أكدال الرياض بشارع المهدي بن بركة بالرباط، تبحث عن المتورط في السرقة. كما تبحث عناصر الأمن ذاتها في شكاية تعرض ضابط شرطة لتكسير زجاج سيارته بالحي نفسه، بعدما خربها مجهولون بغرض سرقة ما بداخلها، لكنهم لم يعثروا على أي شيء.

وعلمت “الصباح” أن هناك ضحايا آخرين من رجال الأمن رفضوا تقديم شكايات في الموضوع، كما أظهرت التحريات التي قامت بها عناصر الدائرة الأمنية أن المجهولين يعمدون إلى قطع التيار الكهربائي في بعض الحالات لإنجاح عمليات السرقات أثناء الليل، ولم يستبعد مصدر مقرب من دائرة التحقيقات التمهيدية، أن يكون من ضمن المتورطين في السرقات أبناء رجال أمن يقطنون بحي الشرطة.

عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق