الرياضة

البطولة تتواصل بأربع مباريات ومدربين جديدين

أولمبيك خريبكة وشباب المسيرة في مهمة صعبة والفتح في اختبار بالحسيمة

تتواصل بطولة القسم الأول لكرة القدم اليوم (السبت) وغدا (الأحد)، بإجراء أربع مباريات فقط بسبب مشاركة الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي في عصبة الأبطال الإفريقية، والوداد الرياضي والنادي المكناسي في كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويدخل فريقان غمار الدورة 21 بمدربين جديدين، إذ يخوض شباب الحسيمة مباراته أمام الفتح الرياضي بقيادة المدرب حمادي حميدوش، الذي عوض حسن الركراكي يوم الأحد الماضي، وأولمبيك خريبكة مباراته أمام الجيش الملكي تحت إشراف فؤاد الصحابي، الذي خلف محمد إجاي يوم الأربعاء الماضي.
وفي غياب الفرق الملتزمة بمشاركاتها القارية، تتجه الأنظار إلى الفتح، المتصدر ب43 نقطة، والذي يسعى إلى تعويض النقاط التي خسرها في مباراتيه الماضيتين بتعادله أمام المغرب الفاسي (1-1) والجيش الملكي (0-0)، وتعزيز موقعه في الصدارة، مؤقتا على الأقل.
ويواجه الفريق الرباطي منافسا سيلعب بمعنويات مختلفة، بعد تغيير مدربه، وبأمل في استعادة مستواه، الذي تراجع بشكل ملحوظ منذ بداية الشطر الثاني من البطولة، خصوصا في مبارياته خارج الميدان.
وسيكون أولمبيك خريبكة (13 ب23 نقطة) وشباب المسيرة (15 ب16 نقطة)، في مهمة صعبة في صراعهما من أجل تفادي النزول إلى القسم الثاني، إذ يرحل الأول إلى الرباط لمواجهة الجيش الملكي، الثامن ب28 نقطة، والذي يتحسن أداؤه دورة بعد أخرى، والثاني إلى القنيطرة،  لمواجهة النادي المحلي، التاسع ب26 نقطة، والعائد بتعادل من ملعب المغرب التطواني (0-0) يوم الأحد الماضي.
وينتظر أن تتجه الأنظار في هذه المباراة إلى مدرب شباب المسيرة عبد العزيز كركاش، إذ سيواجه فريقه السابق، الذي خاض معه الشطر الأول من البطولة.
ويستقبل حسنية أكادير، الخامس عشر ب20 نقطة، وداد فاس، الثاني عشر ب22 نقطة، في محاولة لتعويض النطقتين اللتين خُصمتا منه أول أمس (الخميس)، بسبب إشراكه أربعة لاعبين أجانب.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق