وطنية

ترقية ضباط سامين بالدرك

حرمو ينال رتبة «جنرال دوكور دارمي» وأمجرار أصبح «جنرال دوبريكاد»

نال ضباط بالقيادة العليا للدرك الملكي حصة من الترقيات التي أعلن عنها مساء أول أمس (الثلاثاء) بمناسبة حفل أداء القسم للضباط المتخرجين من المدارس العسكرية وشبه العسكرية، أمام جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة عيد العرش.

وجرت ترقية الجنرال محمد حرمو من رتبة “جنرال دوديفيزيون” إلى رتبة “جنرال دوركور دارمي”، وبات يعتبر الجنرال الوحيد الذي حصل على هذه الرتبة في تاريخ الدرك الملكي بعد الجنرال حسني بنسليمان الذي أحيل في دجنبر من السنة الماضي على التقاعد، بعد قضائه 46 سنة على رأس الجهاز.

كما رقي الكولونيل ماجور أمجرار، القائد الجهوي السابق للدرك الملكي بالبيضاء إلى رتبة “جنرال دوبريكاد”، وألحق، الأسبوع الماضي، بديوان القيادة العليا بالرباط، وتدوولت معلومات عن رغبة الجنرال حرمو في وضعه على رأس المدرسة الملكية للدرك بمراكش، خلفا للجنرال تاوزنا.

وعلى صعيد الترقيات الخاصة بالضباط الكبار جرت ترقية الكولونيل الأيوبي قائد الوحدة المتنقلة لدار السكة بسلا ورئيس المركز الرياضي للقوات المسلحة الملكية إلى رتبة كولونيل ماجور، كما جرت ترقية الكولونيل بوخبزة القائد الجهوي السابق للدرك الملكي بالعيون إلى رتبة كولونيل ماجور، وبات قريبا حسب ما يتسرب من معلومات من إشرافه على الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك الملكي، بعد إلحاقه بإحدى مصالحها بالرباط في الشهور الماضية.

وفي ما يخص فرقة فيالق الشرف التي كان يتولاها الجنرال حرمو منذ عقدين من الزمن، جرت ترقية قائدها الجديد الكولونيل بنسعود إلى رتبة “كولونيل ماجور”.

وأفرجت القيادة العليا للدرك الملكي عن الترقيات في وقتها المحدد كما أفرجت عن حركة تنقيلات همت المئات من عناصر الدرك الملكي ورؤساء المراكز الترابية والبحرية والقضائية وفرق الدراجات النارية والاستعلامات العامة، إضافة إلى رؤساء السريات والقياد الجهويين، كما سيفرج في الأسابيع القليلة المقبلة، عن حركة تنقيلات جديدة في صفوف الضابط السامين.

وفي سياق متصل، رقى الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، عددا كبيرا من الضباط في صفوف الجيش وخريجي المعاهد العسكرية وشبه العسكرية، وأطلق جلالته على خريجي الفوج الجديد اسم عثمان بن عفان.

عبد الحليم لعريبي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض