الرياضة

الأندية تتمسك بالإعفاء الضريبي

تمسكت أندية كرة القدم المطالبة بتأجيل تنفيذ الاقتطاعات الضريبية خلال لقاء ممثليها أول أمس (الأربعاء) بمحمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، وعلي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة.
وأوضح عبد الله أبو القاسم، الناطق باسم الأندية، “الوزير أبدى تفهما للموقف. الإشكال هو أن الأندية ليست لها إمكانات كافية، وليس هو أننا نتملص من أداء الضرائب. القانون ينص على اقتطاع الضرائب من المنبع أي من صناديق الأندية، وهذا يفرض مراجعة عقود اللاعبين، لذلك فالتطبيق صعب”.
وأضاف “ليس كل اللاعبين ينجحون في مساراتهم ويفتحون المقاهي، فنسبة كبيرة من اللاعبين يعانون مشاكل اجتماعية كبيرة، ويعيلون أسرا، أغلبهم من أوساط فقيرة”.
وأكد أبو القاسم أن اللجنة، التي تضم عبد الإله أكرم وعبد السلام حنات ومروان بناني وعبد المجيد أبو خديجة وأحمد العموري وعبد الحق رزق الله ورشيد والي العلمي، أجلت الندوة التي كان مقررا عقدها أمس (الخميس) إلى موعد لاحق.
وأفاد أبو القاسم أن اللقاء مع أوزين، الذي امتد من الثانية عشرة و20 دقيقة إلى الواحدة وأربعين دقيقة، خلص إلى تشكيل لجنة مشتركة تضم ثلاثة ممثلين للأندية هم رشيد والي العلمي وأحمد عموري وأشرف أبرون، وأطرا من وزارة الشباب والرياضة.

ع.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق