الرياضة

الجامعة تستعد لخصم نقطتين من الحسنية

دومو يعود من فرنسا للمصادقة اليوم على نتائج خمس دورات والإنارة تؤجل الحسم في برمجة مباراة ملعب الانبعاث

تستعد لجنة المصادقة على النتائج بجامعة كرة القدم لخصم نقطتين من رصيد حسنية أكادير، الذي أشرك أربعة لاعبين أجانب في مباراتي الجيش الملكي وشباب الحسيمة، ضمن الدورتين 16 و17 لبطولة القسم الأول للموسم الجاري.
وكان حسنية أكادير سجل في ورقة التحكيم خلال المباراتين معا الإيفواريين الثلاثة باتريك كوكو ويوموندي أحمد هيفري وسيدريك موهوكو، ولاعب إفريقيا الوسطى روماريس لكنانزي، وذلك ضدا على القانون الذي يسمح له بتسجيل ثلاثة لاعبين أجانب فقط.
وقال مصدر جامعي إن اللجنة ستعاقب حسنية أكادير على إشراك اللاعبين الأجانب في مباراة شباب الحسيمة فقط، أي خسارته المباراة، التي تعادل فيها بهدف لمثله، وخصم نقطة جزاء من رصيده، ما يعني تجريده من نقطتين، وبالتالي سيتقلص رصيده إلى 20 نقطة، لكنه سيبقى في مركزه الثالث عشر.
وبخصوص مباراة الجيش الملكي، التي خسرها الحسنية بهدف لصفر، اعتبر المصدر نفسه أن اللجنة لن تأخذها بعين الاعتبار.
وينتظر أن تبت اللجنة في ملف حسنية أكادير اليوم (الخميس) في اجتماع سيحضره رئيسها حكيم دومو، الذي عاد أمس (الأربعاء) من فرنسا، وهو الاجتماع الذي سيخصص للمصادقة على نتائج الدورات 16 و17 و18 و19 و20.
وأوضحت مصادر مطلعة أن وجود دومو في فرنسا، وعجز باقي الأعضاء عن البت في ملفات من هذا النوع في غيابه، كان وراء التأخر في المصادقة على نتائج الدورات الخمس المذكورة، وضمنها نتيجة مباريات حسنية أكادير أمام الجيش الملكي وشباب الحسيمة.
على صعيد آخر، لم تحسم لجنة البرمجة بجامعة كرة القدم إلى حدود ظهر أمس (الأربعاء) في توقيت انطلاق مباراة حسنية أكادير ووداد فاس يوم الأحد المقبل، وذلك بعد إبلاغها من طرف الفريق الأكاديري بضعف الإنارة في ملعب الانبعاث، عكس مضمون المراسلة التي بعثها في وقت سابق إلى الجامعة.
وينتظر أن تجرى المباراة إما في الرابعة عصرا أو السادسة مساء.
وبالنسبة إلى باقي مباريات الدورة 21، تجرى ثلاث منها بعد غد (السبت)، إذ يستقبل النادي القنيطري شباب المسيرة في الثالثة عصرا، وشباب الحسيمة الفتح الرياضي في الرابعة عصرا، والجيش الملكي أولمبيك خريبكة في السابعة مساء، فيما أجلت الأربع الأخرى بسبب مشاركة الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي في عصبة الأبطال الإفريقية، والوداد الرياضي والنادي المكناسي في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق