fbpx
اذاعة وتلفزيون

معن في “صيف الأوداية”

ستحيي الفنانة نبيلة معن حفلا فنيا ضمن اليوم الثالث من فعاليات النسخة الثامنة من المهرجان الدولي للفنون والثقافة «صيف الأوداية» والمنظم من ثامن وعشرين يوليوز الجاري إلى غاية واحد وثلاثين منه.

واشتهرت نبيلة معن في ألبومها الغنائي الأول بإعادة أداء مجموعة من أغاني «ناس الغيوان» وأغان للفنان الحسين السلاوي، أما ألبومها الغنائي الثاني فقدمت فيه أغاني لمجموعة «جيل جيلالة» والفنان عبد الصادق شقارة، إضافة إلى أغان من التراث الغنائي المغربي وإحدى أغاني الفنانة إيديت بياف.

وستفتتح الفنانة جليلة ميكري أولى حفلات المهرجان المنظم بالموقع الأثري «قصبة الأوداية» بالرباط، كما سيتم تكريمها من قبل إدارة المهرجان بمنحها درع الدورة، اعترافا بعطاءاتها في مجال الغناء، وذلك رفقة إخوتها.

وخلال حفل الافتتاح سيكون جمهور قصبة الأوداية على موعد مع فقرات فنية متنوعة من توقيع الفنان فؤاد الزبادي، الذي سيقدم روائع الأغنية العربية الكلاسيكية، إلى جانب أوركسترا العناديل بقيادة الفنان محسن خنوس.

واختارت إدارة المهرجان في ثاني ليالي مهرجان «صيف الأوداية» أن يتم تسليط الضوء على موسيقى كناوة، وتقديم عروض للمعلم باقبو وفرقته، والفنان فريد غنام، الذي يهتم كثيرا بهذا اللون الموسيقي.
أما السهرة الثالثة من مهرجان «صيف الأوداية» فستتميز بحضور الإيقاعات والرقصات والأغاني الحسانية التي ستقدمها فرقة أهل واد نون من كلميم، إلى جانب المجموعة الأمازيغية إمديازن إمينتانوت، التي سيتم تسليمها جائزة الخلالة الذهبية.

وستختتم فعاليات «صيف الأوداية» بسهرة يحييها الفنان نصر ميكري، الذي سيمنح جائزة الموسيقى العالمية لهذه الدورة، كما سيشارك فيها الفنان الهندي أمارات حسين برادر، الذي تم اختياره للحصول على جائزة الفارابي، إلى جانب فرقة «فولكلور عين اسبيلية» من دبدو، التي ستقدم رقصات من فن «المنغوشي» و»العلاوي».

جدير بالذكر أن مهرجان «صيف الأوداية» ينظم من قبل وزارة الثقافة والاتصال، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى العضو في المجلس الدولي للموسيقى والشريك الرسمي لليونسكو.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى