fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> هرهورة
قال فوزي بنعلال، رئيس مجلس هرهورة، لـ «الصباح»، إنه لم يقدم استقالته من منصب رئاسة المجلس بشكل رسمي، ولكن فكرة الاستقالة راودته منذ سنة، لظروف صحية حرجة. وقال بنعلال، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، إنه طرح موضوع استقالته، على طاولة قيادة الحزب، لدراستها والحسم فيها.
(ع. ك)
> الهروشي
تتوالى مآسي مستشفى الأطفال عبد الرحيم الهروشي بالبيضاء بوفاة طفل في الثالثة من عمره إثر حادثة سير ارتكبها، عن طريق الخطأ، طبيب وسط المؤسسة نفسها. ووقعت الحادثة، مساء الجمعة الماضي، حين انزلق طفل تحت عجلات سيارة الطبيب، كما أصيبت شقيقته (8 سنوات) بجروح في الرأس. ويأتي الحادث، بعد أيام من اختطاف الرضيعة الثانية على التوالي في ظرف عامين.
(ي. س)
> تطويق
تتواصل معركة وضع اليد على عقار المصحة التعاضدية الكائن في تقاطع شارعي الحسن الأول والراشيدي بالبيضاء لليوم الخامس على التوالي، حيث يطوق عشرات الأشخاص مداخل التجمع الصحي، في ظل مطالب بضرورة تدخل القضاء، في شخص الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، الذي يفترض فيه فتح تحقيق بمجرد العلم بوجود شبهة السطو، خاصة أن الأمر يتعلق بعقار تعود ملكيته في الأصل إلى أجانب وانتقل إلى الخواص دون المرور من ملكية الدولة.
(ي. ق)
> انتقام
استعمل رؤساء جماعات برنامج “مسالك”، الذي أطلقته جهة البيضاء سطات، قبل سنتين، من أجل النهوض بالطرق القروية، للانتقام من السكان الذين لم يصوتوا لصالحهم، كما هو الحال بالنسبة إلى جماعة سيدي موسى بنعلي بالمحمدية، التي ترفض برمجة الطريق الإقليمية 3326 بمنطقة العثامنة، وتحريرها من الاحتلال تنفيذا للحكم الصادر من المحكمة الابتدائية بالبيضاء تحت عدد 113 في الملف رقم 816.18.
(ي. ق)
> أوزين
قام محمد أوزين، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، بإنزال قوي، الجمعة الماضي، أثناء اجتماع لجنة الأنظمة والقوانين بالحزب، والتي يرأسها عدي السباعي. وقال مصدر حركي إن الهدف من استقدام وجوه حركية مقربة من أوزين، هو قطع الطريق على ترشيح محمد حصاد لمنصب الأمانة العامة، من خلال التصويت ضد تعديل الفقرة الثانية من المادة 50 من القانون الأساسي للحركة، التي تنص على أنه «لا يسمح للترشح لمنصب الأمانة العامة، إلا لمن يتوفر على ولايتين في المكتب السياسي»، وهو ما لا يتوفر عليه حصاد.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق